ماركينيوس يوضح سر تفاهم نيمار ومبابى فى باريس سان جيرمان

السبت، 21 أكتوبر 2017 02:08 م
ماركينيوس يوضح سر تفاهم نيمار ومبابى فى باريس سان جيرمان نيمار ومبابى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر البرازيلي ماركينيوس أن الحركات والنظرات هى أساس العلاقة الجيدة بين زميليه الجديدين مواطنه نيمار والفرنسى كيليان مبابى، فى باريس سان جيرمان هذا الموسم.

تفاهم كبير بين نيمار ومبابى

وانضم نيمار (25 عاما) لسان جرمان هذا الصيف قادما من برشلونة الإسبانى فى صفقة قيمتها 222 مليون يورو، هى الأغلى فى تاريخ كرة القدم، وتبعه بعد أسابيع مبابى (18 عاما) قادما من موناكو بطل الدورى الفرنسى الموسم الماضى، فى صفقة قدرت بـ180 مليونا.

وقال ماركينيوس فى لقاء مع وكالة فرانس برس وإذاعة "أوروب 1"، "نيمار يدرك أهمية دوره بالنسبة لكيليان، كما كان ميسي معه، كما كان رونالدينيو مع ميسى".

وأضاف "لنيمار خبرة جيدة جدا فى كرة القدم، كيليان هو شخص محبوب أيضا، عندما وصل، تفاهم الاثنان بشكل جيد على الفور".

وتابع "حتى وان كانا لا يتحدثان اللغة نفسها، أعتقد أن الحركات، النظرات، تقول الكثير من الأمور أيضا، على أرض الملعب، يمكننا أن نرى أن الاثنين متفاهمان بشكل جيد جدا".

وآثر المدافع البرازيلي عدم الإجابة لدى سؤاله عن أى من اللاعبين قد يسبق الآخر إلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، مجيبا بابتسامة، "من المذهل أن يكون نيمار ومبابى معنا فى باريس".

وأضاف "أعتقد أن لدى الاثنين القدرة للوصول إلى لقب أفضل لاعب، هما لاعبان كبيران، ومن المثير للإعجاب رؤية ما يقومان به على أرض الملعب، إذا كانت الكرة الذهبية هدفا لنيمار وكيليان، سنساعدهما بكل ما أمكن".

نيمار ومبابى
نيمار ومبابى

وأكد ماركينيوس الذي كان ونيمار من ضمن المنتخب البرازيلي الذي أحرز ذهبية أولمبياد ريو 2016، ان وجود "كتيبة" من اللاعبين البرازيليين في النادي الفرنسي، أمثال داني ألفيس وتياجو سيلفا ولوكاس، ساعدت نيمار على الاندماج بسرعة قياسية.

وأضاف "يصبح الأمر سهلا عندما تجد مواطنيك في غرفة تبديل الملابس، يتحدثون اللغة نفسها، يساعدونك. عندما لا تعرف كيف تقول أمرا ما، تسأل مواطنك.. هل يمكنك ان تقول ذلك عني؟ هل يمكنك ان تشرح لي؟"، متابعا "عندما وصل، تحدثنا بعض الشيء عن التأقلم، عن باريس، الأمور الجيدة المتعلقة بالمدينة".

وأشار الى ان زميله راغب في بدء تعلم اللغة الفرنسية، مشيرا الى انه "عندما نراه مع فرنسسين، يبدو راغبا في القيام بالأمور بمفرده. لا يرغب في ان يكون محتاجا الى المساعدة لشرح الأمور له. أعتقد انه سيبدأ التحدث (بالفرنسية) بشكل سريع!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة