خالد صلاح

طبيبة عيون: الغذاء الصحى قد يحارب مرض الضمور البقعى فى شبكية العين

السبت، 21 أكتوبر 2017 08:00 ص
طبيبة عيون: الغذاء الصحى قد يحارب مرض الضمور البقعى فى شبكية العين الغذاء الصحى يحمى العين من الأمراض
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطرح الكثير العديد من التساؤلات الخاصة بالغذاء الصحى، وتأثيره على الصحة العامة للجسم أو عضو معين مثل العين، وهل تساعد بالفعل بعض الأطعمة على الوقاية من أمراض العيون؟.

 

وأوضحت الدكتورة نضار حسن أخصائية طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر أن العديد من الدراسات التى أجريت على ارتباط أمراض العين بالعمر، أظهرت تأثير المكملات الغذائية فى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمراحل المتقدمة من مرض الضمور البقعى فى شبكية العين، فقد تمكن الأشخاص الذين خضعوا للدراسة من خفض هذا الخطر بنسبة تبلغ نحو 25%، كما انخفض لديهم خطر فِقدان البصر نتيجة هذا المرض إلى نسبة 19%.

 

وأشارت طبيبة العيون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن نتائج الدراسة الإيجابية جاءت بعد تناول الأشخاص موضع البحث لكميات كبيرة من فيتامين (A) (البيتاكاروتين) وفيتامين (C) و( E) وبعض المعادن مثل: الزنك والنحاس فى الغذاء، التى كان لها أثر فى الوقاية من عدد من المشكلات المرضية التى قد تصيب العين وليس الاعتقاد الشائع بأن الجزر هو الذى يقوى النظر فقط.

 

وأضافت طبيبة العيون أن التوت مثلا يساعد على زيادة حدة الرؤية بشكل كبير ويساعد فى الحفاظ على صحة العين بسبب مضادات الأكسدة التى يحتوى عليها، كما يعمل على تجديد الخلايا البصرية وخفض ضغط العين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة