بالصور.. حسام ينقش ويرسم على السيارات والموتسيكلات بأقلام "الدوكو"

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 09:00 م
بالصور.. حسام ينقش ويرسم على السيارات والموتسيكلات بأقلام "الدوكو" عبد الله حسام
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفرشاة وأقلام الألوان والورق أدوات أى رسام، لكن عبد الله حسام استبدلتهم بألواح السيارات والموتسكيلات والفرشاة بأقلام "الدوكو" ليرسم بهم أشكال متعددة على السيارات فيحولها من سيارة عادية إلى سيارة مميزة.

يتحدث عبد الله عن بداية قصته مع هذا النوع من الفن قائلاً: "أنا بحب الرسم جداً، واتعلمته لوحدى ولم أفكر فى الحصول على كورسات لتعليم الرسم، ولأننى أعشق السيارات كنت أفضل رسم الموديلات المختلفة من السيارات، وبالصدفة شاهدت أثناء بحثى على شبكة الإنترنت سيدة روسية تعد مفاجأة لزوجها بالرسم على سيارته، عجبتنى الفكرة وبدأت أتعلم هذا النوع من الرسم على السيارات وأدرب نفسى على  الأشكال المختلفة التى يمكن رسمها، بالفعل تعلمت رسم أشكال عديدة منها رسم المندله والدودلز".

5
 
88888

 

وأضاف: "بداية احترافى هذا النوع من الرسم كانت على سيارة أحد أصدقائى والتى تعتبر أصعب سيارة رسمت عليها فى حياتى بسبب بسبب دهان السيارة الذى جعل من الصعب الرسم عليها، حتى إنها استغرقت منى شغل لمدة ثلاثة أيام وعمل 10 ساعات فى اليوم، لكنها كانت بداية تعرفى على العملاء، حيث عندما انتهيت من الرسم عليها وبدأت فى السير بالشوارع نالت إعجاب المارة الذين بدأوا يتساءلون عن رقم هاتفى ومنها بدأت أتلقى طلبات شغل، الأمر الذى شجعنى بعد ذلك على عمل صفحة خاصة بى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس  بوك" لنشر رسوماتى أكثر وبالفعل بدأت أتلقى طلبات من جميع المحافظات".

 

22361027_1535982593106140_588365890_n
 

وتابع: "معظم أنواع وأشكال الرسومات على السيارات أو الموتسيكلات والخوذ من تصميمى وابتكارى وبحاول كل مرة أبتكر رسمة جديدة، العميل بيثق فى ذوقى وشغلى بيترك لى المجال لذلك".

 

Capture

 

عن رؤية حسام لمستقبل هذا النوع من الفن بمصر يقول: "هذا النوع من الفن لم يحصل على حقه فى مصر حتى الآن بسبب قانون المرور الذى يضع عراقيل تجعل من الصعب الابتكار والتنوع فى الرسم لأنه لا يسمح بترخيص سوى لون واحد، وهو اللون المستخدم للرسم بالإضافة إلى لون السيارة الأمر الذى لا يجعلنى أستخدم أكثر من لون فى الرسم، لذلك أتمنى أن تعدل هذه المادة من قانون المرور لأن الرسم على السيارة لن يضر فى شىء".

 

22407397_1536012913103108_1097515123_n

ينهى حسام حديثه عن حلمه قائلاً: "حلمى الوحيد الذى أتمنى تحقيقه بأقرب وقت هو أن أرسم على أول سيارة صناعة مصرية 100% لتكون أول سيارة مصرية مرسومة بالقلم الدوكو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة