أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تزيل ميزة إجراء واستقبال المكالمات والرسائل من ساعة أبل الجديدة

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 10:00 م
الصين تزيل ميزة إجراء واستقبال المكالمات والرسائل من ساعة أبل الجديدة أبل ووتش
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان مستخدمو أبل ووتش series 3  فى الصين يستمتعون بقدرات الساعة الجديدة القابلة للارتداء والتى تتيح لهم إجراء المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل، وتصفح الإنترنت حتى بدون ربطها بهاتف أيفون، ولكن  ابتداء من 28 سبتمبر الماضى، وبعد أيام قليلة من إطلاق هذه الساعة عالميا، سحبت الصين ميزة الاتصال الخلوى من ساعة أبل، وأصدرت الشركة الأمريكية بيانا للتعليق عما حدث مؤكدة أن ميزة الاتصال الخلوى بساعتها الذكية تم تعليقه.

ووفقا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، يتعلق هذا الاجراء سبب الإجراء بكيفية مراقبة الصين لمواطنيها الذين يستخدمون الأجهزة الذكية، إذ تطلب الحكومة الصينية من المواطنين الذين يحتاجون إلى بطاقة Sim لجهاز على الانترنت، تسجيل اسمهم الحقيقى مع شركة الاتصالات التابعين لها.

وتدير الدولة شركات الاتصالات الثلاثة فى البلاد، لذا فالمشكلة مع ساعة أبل هو أنها تستخدم Esim ، وهى بطاقة sim مدمجة داخل الساعة من قبل شركة آبل، والتى تسمح لمالك أبل ووتش باختيار شركة الاتصالات ونوع الاشتراك الذى يرغبون فى استخدامه، وهذا يجعل من الصعب على الحكومة الصينية تتبع مستخدمى هذه الساعة الذكية.

فعندما طرحت ساعة أبل للبيع يوم 22 سبتمبر، سمح فقط لبعض عملاء شركة تشاينا يونيكوم للاتصال بالشبكة الخلوية، وقال موقع شركة تشاينا يونيكوم وقتها أن الاتصال الخلوى يتوفر بشكل  تجريبى فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة