رئيس الوزراء يتابع استعدادات الإسكندرية لموسم الشتاء.. شريف إسماعيل: رصدنا 340 مشروعا متوقفا.. ويعلن: 22 ألف ميجا وات كهرباء ستدخل حيز الإنتاج العام الحالى.. وإنشاء 60 ألف فصل و600 ألف وحدة سكنية العام المقبل

الخميس، 19 أكتوبر 2017 05:26 م
رئيس الوزراء يتابع استعدادات الإسكندرية لموسم الشتاء.. شريف إسماعيل: رصدنا 340 مشروعا متوقفا.. ويعلن: 22 ألف ميجا وات كهرباء ستدخل حيز الإنتاج العام الحالى.. وإنشاء 60 ألف فصل و600 ألف وحدة سكنية العام المقبل زيارة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء للإسكندرية
كتبت هند مختار وجاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بزيارة إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، حيث رافقه خلالها وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والتعليم العالى والبحث العلمى، ومحافظ الإسكندرية.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (1)

واستهل رئيس مجلس الوزراء الزيارة بتفقد محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية، حيث قام بمعاينة أعمال التطوير التى تتم بها، واستمع إلى شرح حول إمكانيات المحطة التى تعمل حاليًا بكامل طاقتها بعدما كانت تعمل بنسبة 20% منها، وتبلغ قدرة المحطة على معالجة المياه بنحو 800 ألف م3/يوم، تصل إلى مليون و40 ألف م3/ يوم فى أوقات الذروة وتخدم منطقة وسط وشرق الإسكندرية بما يقدر بأكثر من 4.5 مليون نسمة.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (2)

وخلال التفقد استمع إسماعيل، إلى شرح حول خطة محافظة الإسكندرية للتعامل مع الأمطار والسيول خلال هذا العام، حيث وجه بضرورة التأكد من الجاهزية التامة لكافة الجهات داخل المحافظة للتعامل مع الأمطار والسيول، واستمرار التنسيق فيما بينهم لتوفير الاحتياجات ومعدات المطلوبة للتعامل الفورى مع مثل هذا الأحداث.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (3)

من جانبه، أشار الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إلى أنه تم تحديد مواقع جغرافية يتواجد بها المعدات والتجهيزات بحيث تكون مستعدة لخدمة أكثر من محافظة فى حالة هطول الأمطار.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (4)

فيما شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على أنه تم التأكد من جاهزية كافة عناصر البنية التحتية قبل موسم الأمطار، والقيام بمحاكاة لجاهزية الأنفاق والكبارى بالمحافظة، كما تم حصر الاحتياجات اللازمة وتوفيرها من وقود وعربات الكسح وغيرها من المتطلبات.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (5)

وتوجه رئيس مجلس الوزراء لتفقد ملاعب نادى الاتحاد السكندرى الجديدة، والتى تم إقامتها على مساحة 6 أفدنة بمنطقة الغابة الترفيهية بطريق القاهرة / إسكندرية الزراعى، حيث استمع إلى شرح حول المشروع الذى يتضمن مبنى إدارى واجتماعى، وملعبين لكرة القدم بالأبعاد القانونية، هذا فضلًا عن المساحات الخضراء والأماكن الترفيهية.

 

تفقد المهندس شريف إسماعيل، فى إطار زيارته لمحافظة الإسكندرية ملاعب نادى الاتحاد السكندرى، يرافقه عدد من الوزراء، من بينهم الشباب والرياضة والإسكان والتنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية، كما استمع رئيس الوزراء لشرح تفصيلى حول ملعب النادى.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (6)

وتقام الملاعب على مساحة كلية بإجمالى 5 أفدنة ويتكون المشروع من مبنى إدارى مكون من طابقين ومبنى تغيير ملابس مكون من دور أرضى بمسطح 274 مترا مربعا وخزان مياه وغرفةً كهرباء وأسوار وبوابات.

 

والرياضة، وتفقد أيضا محطة مياه التنقية الشرقية للصرف الصحى بالمحافظة وتابع الاستعدادات لموسم للشتاء والاستعداد بوجود سيارات خاصة لشفط المياه.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (7)

وأضاف رئيس الوزراء، فى مرتمر صحفى بمقر ديوان عان محافظة الإسكندرية، أن هناك حالة من الاستعداد لموسم الشتاء، موضحًا أنه سيكون هناك تنسيقًا بين المحافظة والجهات المعنية للمتابعة.

 

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن هناك مجموعة من المشروعات التى سيتم افتتاحها فى محافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (8)

وأضاف إسماعيل، أن المحافظة طبقت عددًا من نماذج المحاكاة فيما يتعلق بالاستعداد لموسم الشتاء والأمطار والنوات.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المرحلة الحالية تشهد إنجازًا غير مسبوقًا من حيث الآداء، حيث سيقترب عدد الفصول خلال العام الدراسى القادم لـ60 ألف فصل، وهناك 8 آلاف كيلو متر طرق، و180 ألف وحدة سكنية لحل مشاكل المناطق الخطرة، ومشروعات فى الكهرباء ستدخل حيز الإنتاج هذا العام قد تقترب من 22 ألف ميجا وات بجانب مشروعات الصرف الصحى، وإنشاء 600 ألف وحدة سكنية.

 

وأوضح شريف إسماعيل، أنه تم رصد 10 آلاف و500 مشروع خلال 3 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن معدلات العمل بهذه المرحلة أضعاف أضعاف الماضى.

 

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على إضافة 5 أفدنة لنادى الاتحاد السكندرى.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (9)

 وأضاف إسماعيل، أنه تم زيارة وتفقد ملاعب نادى الاتحاد الجديد بمبنى اجتماعى على مساحة 9 أفدنة ليضم ملاعب وغيرها من الخدمات لأعضاء النادى وسيكون مدرجًا لنادى الاتحاد خلال الاقتتاحات المقبلة.

 

وأعرب رئيس الوزراء، عن سعادته بالتواجد فى محافظة الإسكندرية والتى يتم بها العديد من المشروعات منها تطوير ترام الإسكندرية.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (10)

قال المهندس شريف إسماعيل، إن الحكومة تولى المناطق الحدودية اهتماما كبيرا، سواء من حيث إقامة محطات كهرباء ووحدات إسكان اجتماعى.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (12)

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيزور كافة المحافظات، مضيفا: "رئيس الوزراء يحتاج للتواجد فى المكتب أوقات كثيرة لمتابعة الملفات بدقة"، مشيرًا إلى أن محطة التنقية الشرقية، تعمل بكافة طاقتها، وتم متابعة سيارات شغط المياه

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (13)

وفى السياق ذاته عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع القيادات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بحضور وزراء الإسكان والشباب والرياضة والتنمية المحلية والنقل والتعليم العالى ومحافظ الإسكندرية.

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (11)

وشارك فى الاجتماع نواب البرلمان عن محافظة الإسكندرية، وذلك للوقوف على مشاكلهم ومشاكل المحافظة.

 
رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (14)
 

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (15)

 

 

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (16)
 
رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (17)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد محطة تنقية الإسكندرية (18)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة