خلال زيارته لقرى مركز ناصر..

بالصور.. محافظ بنى سويف يطالب بإعداد خطة للإستفادة من مبانى الدولة غير المستغلة بالقرى

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 12:15 م
بالصور.. محافظ بنى سويف يطالب بإعداد خطة للإستفادة من مبانى الدولة غير المستغلة بالقرى محافظ بنى سويف يزور قرى مركز ناصر
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، المواطن بالقرى إلى أهمية العودة للإنتاج ، حيث كانت القرية سابقاً تنتج احتياجاتها وتوفر المنتجات الزراعية والحيوانية لأهل الحضر والمدن وهو ما كان يدر دخلاً ويوفر فرص عمل للأسر الريفية، مشيراً إلى أن المحافظة سوف تدعم استعادة القرية لدورها فى الإنتاج من خلال أساليب علمية وحديثة للحصول على منتج بأعلى جودة وبأرخص سعر ويعتمد على المقومات المحلية بتلك القرى.

كما حثهم المحافظ على المشاركة الفعالة فى تحقيق هذا الحلم الذى بدأت خطواته الأولى فى التنفيذ من خلال تنفيذ أكبر مشروع للتصنيع الزراعى الغذائى بالقرى وتحويل القرية ومنازلها إلى خلية عمل وإنتاج وفرص عمل، حيث يتعاون مع المحافظة فى هذا المشروع عدد من الوزارات ومنظمة الفاو العالمية وجمعيات مجتمع مدنى والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان فى أكبر منظومة عمل تتشابك وتتضافر فيها كافة الجهود.

وطالب محافظ بنى سويف من السيدات بالقرى المشاركة فى تحقيق المشروع ، وأنهن الركيزة الأساسية للمشروع  إنطلاقاً من كونها القوام الرئيسى للأسرة الريفية والشريك الأساسى فى إعالة أسرتها مع زوجها ، محفزاً الشباب بالقرى قائلاً لهم : أنتم أملنا فى تبؤ القرية مكانتها اللائقة فى الارتقاء بالوطن الغالى مصر، فالقرية هى محور إهتمام الدولة ونقطة انطلاق التنمية.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية بعدد من قرى مركز ناصر لتفقد مستوى الخدمات بها فى القطاعات الحيوية والوقوف على مشاكلها وتحديات تنفيذ مشروع المحافظة التنموى للقرى، حيث رافقه النائب هشام مجدى عضو مجلس النواب عن دائرة ناصر والعميد هانى أحمد رئيس المدينة ورؤساء القطاعات الخدمية المعنيين.

وتفقد المحافظ عدد من المشكلات بقرى دنديل وكوم أبوخلاد وسيد عبدالقادر وبهبشين والحرجة ، حيث كلف المختصين بسرعة اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لعمل مغذيات مياه الرى بكوم أبوخلاد وبهبشين ودنديل بالكفاءة المطلوبة لتغذية الترع بمياه رى الأراضى الزراعية التى تعتمد على هذه المغذيات.

وكلف المحافظ المسؤولين المعنيين بإعداد الدراسة الفنية لكوبرى مصرف المحيط بقرية بهبشين لتحديد متطلبات رفع كفاءته وصيانته نظراً لأهمية الكوبرى الحيوية فى حركة التنقل من وإلى هذه القرى، مشدداً على تطهير ترعة دنديل بشكل مستمر واتخاذ الإجراءات الفنية المطلوبة فى سبيل ذلك ، نظرا لأهمية الترعة فى توفير احتياجات الأراضى الزراعية من مياه الرى بهذه المنطقة، مشددا على إعداد تقارير عاجلة ويومية عن موقف تطهير الترع على مستوى المحافظة واطلاعه شخصيا أولا بأول.

كما تفقد المحافظ عدد من الخدمات والمشروعات الجارى تنفيذها ببعض قرى مركز ناصر، حيث زار مركز شباب قرية بهبشين وطالب بإعداد تقرير بإحتياجات المركز ليقوم بدروه الهام فى دعم شباب القرية وتوابعها وتوفير متنفس رياضى وثقافى واجتماعى لأهالى وشباب هذه القرى.

وكلف المحافظ بسرعة تنفيذ الإزالة الخاصة بمبنى تابع للزراعة يقع بداخل مركز شباب دنديل ، موجها  بتشكيل لجنة فنية عاجلة لدراسة استخدمات الموقع فى دعم الأنشطة الشبابية وبرامج الأرشاد الزراعى، ومركز تدريب للسيدات على التصنيع الغذائى وغيرها من المشروعات والأنشطة التنموية.

ويتفقد المحافظ سير الأعمال الخاصة بتجهيز مقر الوحدة المحلية ببهبشين والذى يحتوى على مبنى للسجل المدنى بالقرية ، حيث طالب بتسريع وتيرة العمل وتوفير كافة الاحتياجات والدعم اللازم  لنهو المشروع لدعم منظومة الخدمات بالقرية وتوابعها.

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (2)

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر 

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (3)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (4)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (5)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (6)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (7)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (8)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 

زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر (9)
زياره محافظ بنى سويف لقرى مركز ناصر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة