خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب وزير الإسكان: الانتهاء من إخلاء ثلث الأسر من مثلث ماسبيرو

السبت، 14 أكتوبر 2017 01:13 م
نائب وزير الإسكان: الانتهاء من إخلاء ثلث الأسر من مثلث ماسبيرو
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور احمد درويش نائب وزير الإسكان ورئيس لجنة تطوير منطقة ماسبيرو المشكله بقرار من  رئيس مجلس الوزراء، أن العمل يجرى على قدم وساق لإنجاز مرحلة تعويض أهالى المنطقة أو نقلهم إلى وحداتهم الجديدة بحي الأسمرات طبقا لرغباتهم التى أبدوها للجنة التطوير خلال شهر أبريل الماضى.
 
وأضاف، أنه تم تعويض حوالى 850 أسرة ماليا بشيكات بنكية وتسلمت حوالى 350 أسرة وحداتهم الجديدة بحى الأسمرات ليصل الإجمالى إلى حوالى 1200 أسرة، من إجمالى 4300 . 
 
وكانت لجنة تطوير مشروع ماسبيرو قد عقدت اجتماعا مطولا يوم الخميس برئاسة السيد نائب وزير الإسكان الماضى ناقشت فيه سير عملية التعويضات لتلافى أى مشكلات قد تظهر فى عملية الإخلاء وإزالة المبانى، تيسييرا على المواطنين قاطنى المثلث.  
 
كما ناقشت اللجنة التحضيرات للمرحلة القادمة من المشروع والتى سوف تتضمن تعويض شاغلى المحلات التجارية والورش الحرفية بالمنطقة، ومن المقرر تعويضهم عن طريق بدائل متنوعة تتيح الفرصة لجميع الشاغلين باختيار البديل المناسب لهم من بين التعويض النقدى أو التعويض بوحدة خارج المنطقة أو التعويض بوحدة فى المنطقة بعد التطوير أسوة بالبدائل الخاصه بالوحدات السكنية.
 
كذلك تمت مناقشة  التحضير لتوقيع عقود الاتفاق مع الأهالى الذين اختاروا العودة للسكن فى المنطقة بعد التطوير.
 
وأشار "درويش"، إلى  أن لجنة تقييم العقارات المشكلة بقرار من محافظ القاهرة أعلنت تقييم جميع العقارات بالمنطقة، والتى سوف يتم على أساسها حساب أنصبة الملاك فى مشروع إعادة تخطيط المنطقة إيذانا ببدء تنفيذ الاتفاق مع ملاك الأراضى بالمنطقة لاستكمال خطوات هذا المشروع الرائد الذي يعد التجربة الأولى للدولة لإعادة تخطيط المناطق المتدهورة عمرانيا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

manal mohamed

الضمير

طيب تعالي اعمل اخلاء للعماره اللي عندنا فيها 8 شقق مغلقه من 20 سنه والباقي اللي قاعد مش من حقه الشقه الغوا قانون الايجار القديم قانون العار والقهر والظلم ده لو فيه ضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام هاله

التعويض المادى

هل التعويض المادى للساكن المقيم يبولاق ولا كمان باقى عيلته لان لو واحد مات بكتبوا الورثه عنهم مثلا الزوجه ولو عندها بنات فقط يدخل اهل الزوج كمان فى التعويض هو تعويض وليس ورث ارجو الافاده لان شيكات الورثه لم نتسلمها حتى الان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة