أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد زكى عابدين لـ"اليوم السابع": بدء تسليم 5000 فدان جديدة فى العاصمة الإدارية للمطورين خلال أسبوعين.. ويؤكد: حصلنا من رجال الأعمال على مبالغ جدية حجز.. والطلبات على مساحات متنوعة تبدأ بـ20 فدانا وحتى 200 فدان

السبت، 14 أكتوبر 2017 10:14 ص
أحمد زكى عابدين لـ"اليوم السابع": بدء تسليم 5000 فدان جديدة فى العاصمة الإدارية للمطورين خلال أسبوعين.. ويؤكد: حصلنا من رجال الأعمال على مبالغ جدية حجز.. والطلبات على مساحات متنوعة تبدأ بـ20 فدانا وحتى 200 فدان اللواء أحمد زكى عابدين
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن أنه سيتم بدء تسليم نحو 5 آلاف فدان للمطورين العقارين خلال أسبوعين، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها.

 

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تلقت طلبات عديدة من المطورين العقارين الراغبين فى الحصول على أراضى بالمشروع، مشيرا إلى أن الشركة حصلت من هؤلاء على مبالغ مالية كجدية حجز.

العاصمة الادارية الجديدة (4)

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الطلبات التى تلقتها الشركة من المطورين متنوعة، منهم من يرغب فى الحصول على 100 فدان، وآخرون على 50، فهناك طلبات بمساحات متعددة، وهو ما يؤكد على رغبة كافة فئات المطورين العقارين فى الحصول على أراضى داخل مشروع العاصمة الإدارية.

 

وحول المدارس والجامعات، أشار اللواء أحمد زكى عابدين، إلى أن شركة العاصمة الإدارية على استعداد لتخصيص أى قطعة أرض لأى مطور يرغب فى إنشاء جامعة دولية أو مدرسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتم دراسة الطلبات من قبل الشركة وتخصيصها على الفور.

العاصمة الادارية الجديدة (1)

وبما يتعلق بالخدمات والمولات التجارية، قال رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة تتعامل فقط مع الراغبين فى تنفيذ مراكز إدارية وتجارية كبرى، والمولات التجارية، أما بالنسبة لمن يرغب فى فتح صيدلية أو محل تجارى صغير وخلاف هذه مسئولية جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المستثمرين بالمدينة ينتظرون فى قوائم انتظار طويلة، مشيرا إلى زيادة المساحة المخصصة للحى السكنى من 1500 فدان إلى 5 آلاف فدان.

العاصمة الادارية الجديدة (2)

وأوضح أن هناك طلبات بإنشاء أكثر من 12 جامعة دولية فى العاصمة الإدارية، وتم التواصل مع البنوك للتنسيق من أجل توفير مساحات بمنطقة "المال والأعمال"، كاشفا عن الاتفاق على البدء فورا فى إنشاء منطقة المال والأعمال بعد توزيع المساحات.

 

وبما يتعلق بطرح وحدات الحى السكنى بالعاصمة الإدارية، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المقرر أن يتم بدء طرح أولى وحدات الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجارى، أو يناير المقبل على أقصى تقدير.

العاصمة الادارية الجديدة (3)

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، كان يرغب فى طرح الوحدات السكنية خلال الشهر الجارى، ولكن تم تأجيل عملية الطرح لنهاية العام الجارى لحين الانتهاء من توصيل المرافق للحى السكنى بالكامل. وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن مساحات الوحدات السكنية تتراوح من 100 إلى 180 متر مربع، كاملة التشطيب، مشيرا إلى أن مستوى التشطيب الذى شاهدناه خلال تدشين الرئيس السيسى للمشروع فوق الجيد.

 

ويتضمن الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترا مربعا للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

العاصمة الادارية الجديدة (5)

ولفت إلى أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم، حيث قال أنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة