"فتح وحماس إيد واحدة" برعاية مصرية..القاهرة تنجح فى إنهاء الإنقسام الفلسطينى وتحقيق المصالحة بين الحركتين.. إسماعيل هنية يعلن التوصل لاتفاق مع حركة فتح.. عزام الأحمد: التفاصيل ستعلن فى مؤتمر صحفى اليوم

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:15 ص
"فتح وحماس إيد واحدة" برعاية مصرية..القاهرة تنجح فى إنهاء الإنقسام الفلسطينى وتحقيق المصالحة بين الحركتين.. إسماعيل هنية يعلن التوصل لاتفاق مع حركة فتح.. عزام الأحمد: التفاصيل ستعلن فى مؤتمر صحفى اليوم توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس
كتب أحمد جمعة - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لتوحيد صفوف الشعب الفلسطينى وإنهاء الانقسام بين حركتى فتح وحماس، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنه تم التوصل فجر اليوم الخميس إلى اتفاق بين حركتى فتح وحماس برعاية مصرية.

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (1)

 

وقال عضو الدائرة الإعلامية في حركة "حماس"، طاهر النونو: "نزف إلى شعبنا وأمتنا الخبر التالي: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعلن الآن التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة".

 

ولم يكشف رئيس المكتب السياسى لحركة حماس فى تصريحه المقتضب، تفاصيل الاتفاق الذي جاء بعد جولة ثانية من المباحثات استمرت أكثر من 13 ساعة.

 

وانتهت جولة المباحثات الثانية عند الساعة الثانية فجر اليوم الخميس برعاية مصرية.

 

 

بدوره أعلن عزام الأحمد مسئول ملف المصالحة فى حركة فتح، اليوم الخميس، أن مؤتمرا صحفيا سيتم تنظيمه الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة (الواحدة ظهرا بتوقيت فلسطين)؛ "لوضع أبناء الشعب الفلسطينى في صورة آخر التطورات بشأن اجتماعات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، المنعقدة في القاهرة منذ يومين برعاية مصرية".

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (2)

وكانت المحادثات بين وفدى حركتى فتح وحماس، انتهت فجر الخميس فى القاهرة، وتناولت تنفيذ المصالحة الفلسطينية على الأرض وتمكين حكومة الوفاق من عملها بقطاع غزة، وحل قضايا المعابر والكهرباء والموظفين.

 

ولم يصدر أى إعلان لاتفاق بين حركتى فتح وحماس من جانب حركة فتح سوى من الناطق باسمها من حركة فتح أسامة القواسمة التوصل لاتفاق شامل بيننا فى حركة فتح وحماس برعاية مصرية مباركة؛ وسيُعقد اليوم "الساعة الثانية عشرة" مؤتمرًا صحفيًا فى القاهرة.

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (4)

بدوره أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكى، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن أصدر توجيهاته لوفد حركة فتح بعمل كل جهد ممكن من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، بعيدا عن الانتقائية.

 

وقال "الشوبكى" فى تصريحات مساء الأربعاء، على هامش اجتماعات المصالحة بين فتح وحماس المنعقدة حاليا برعاية مصرية، إن الرئيس أبو مازن أكد أيضا  أن اجتماعات القاهرة فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة الوطنية يجب استغلالها وعدم تفويتها، لأنها ستخدم مصلحة شعبنا الفلسطينى وقضيته العادلة.

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (3)

وأضاف أن الرئيس أبو مازن حيّا مجددا المبادرة المصرية، مشيرا إلى أن الرئيس عباس على تواصل دائم مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتأكيد على دعم الجهود التى تقوم بها القيادة المصرية لإنهاء ملف المصالحة، والعمل على حل كافة القضايا التى تعرقل إنهاء الانقسام، وعلى رأسها تمكين حكومة الوفاق الوطنى فى قطاع غزة، مشددا على ضرورة حل القضايا الخلافية على أساس القانون الفلسطينى.

 

وأكدت حركتا فتح وحماس فى بيان مشترك صدر مساء الثلاثاء، إن أجواء إيجابية سادت المباحثات.

 

وذكرت الحركتان أنه جرى مناقشة عدد من موضوعات ملف المصالحة الفلسطينية بعمق، بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطينى وتخفيف الأوضاع المعيشية فى غزة.

 

وتقدمت الحركتان، بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، التى اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية فى غزة بدء حكومة الوفاق الوطنى تولى مهامها بالقطاع.

 
 
توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (5)

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (6)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (7)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (8)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (9)
 
 
توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (10)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (11)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (12)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (13)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (14)

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (15)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (16)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (17)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (18)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (19)
 

 

توقيع اتفاقية المصالحة بين فتح وحماس (20)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة