94 مليار درهم استثمارات فى سوق عقارات دبى خلال 8 أشهر

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:00 م
94 مليار درهم استثمارات فى سوق عقارات دبى خلال 8 أشهر عقارات دبى - ارشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دائرة الأراضى والأملاك فى دبى، إن إجمالى الاستثمارات العقارية فى سوق عقارات دبى، منذ بداية العام الجارى، وحتى نهاية أغسطس، بلغ 94 مليار درهم، نتجت عن 28 ألفاً و993 مستثمراً.

وحسب ما نشرته شبكة "العربية" الإخبارية، نقلت صحيفة "الخليج"، عن سلطان بطى بن مجرن، قوله، "تعدّ الاستثمارات العقارية فى السوق المحلية بدبى مرآة حقيقية للنشاط الاقتصادى المزدهر الذى تنعم به الإمارة، حيث تستقطب السوق المستثمرين من 207 جنسيات، ما يعكس الثقة العالية تجاه السوق، وما تحققه من عوائد عالية للمستثمرين".

وتدخل السوق العقارية فى دبى، خلال الوقت الراهن، مرحلة نمو جديدة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات الاقتصادية قبل انطلاق معرض "إكسبو 2020"، وشهد القطاع أداءً جيداً ومستقراً خلال الأشهر الماضية منذ بداية العام 2016.

وتظهر الأرقام الصادرة عن "دائرة الأراضى والأملاك"، فى دبى، أن عدد المستثمرين (من الأفراد والجهات)، بلغ 28.993 مستثمراً، ووصل إجمالى استثماراتهم أكثر من 94 مليار درهم من بداية 2017، وحتى نهاية أغسطس 2017.

وبلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات الأجانب فى "عقارات دبى" أكثر من 37 مليار درهم، فيما وصل إجمالى قيمة استثمارات الخليجيين فى السوق العقارية المحلى بالإمارة، إلى أكثر من 27 مليار درهم، وبلغ عدد المستثمرين الخليجيين 7 آلاف و176 مستثمراً.

وقال بن مجرن، "يعتبر مواطنو مجلس التعاون الخليجى من أكثر الجنسيات إقبالاً على الاستثمار فى سوقنا العقارية، ويعزى ذلك إلى الامتيازات التى يحصل عليها المواطن الخليجى، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من تلك العقارات للاستخدامات الشخصية أو بقصد الاستثمار، وتحرص نسبة عالية من هؤلاء على شراء منزل عائلى لقضاء الإجازات بعد أن أصبحت دبى على قائمة الوجهات السياحية التى يقصدها المواطن الخليجى".

وأوضح أن إجمالى قيمة استثمارات العرب فى السوق العقارية بدبى أكثر من 10 مليارات درهم من خلال 5056 مستثمراً، وقال، "أصبحت دبى وجهة جاذبة للاستثمارات من مختلف الجنسيات العربية، حيث يبحث المستثمرون فى المقام الأول عن البيئة الآمنة، وقدرتها على تحقيق عائد مضمون، وبات النشاط الواضح لعدد من الجنسيات العربية فى السوق العقارية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة