واشنطن بوست: جيف سيشنز العراب الفكرى لسياسة ترامب المتشددة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:10 م
واشنطن بوست: جيف سيشنز العراب الفكرى لسياسة ترامب المتشددة جيف سيشنز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن جيف سيشنز، السيناتور الذى رشحه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتولى وزارة العدل، هو العراب الفكرى للقرارات المتشددة التى اتخذها ترامب.

 

وتقول الصحيفة إن توقيت ترامب حول عدد من القرارات التنفيذية على مدار الأيام العشرة الماضية والتى ترجمت الوعود المتشددة لحملته الانتخابية إلى سياسات لحكومته. ورغم أن التوجيهات تحمل اسم ترامب، لكن كانت هناك بصمات رجل آخر على جميعها تقريبا، وهو سيشنز.

 

وتتابع الصحيفة قائلة إن الأيام الأولى لإدارة ترامب شهدت إسراعا فى أجندة وطنية كانت على هامش الحياة الأمريكية وتحويلها إلى واقع، وسيشنز، سيناتور ألباما الهادئ الذى طالما زرع هذه الأفكار من خلال مقعد فى مجلس الشيوخ، أصبح قوة فريدة فى واشنطن الجديدة.. ويقود إيديلولوجية سيشنز نفور مما يسمى العولمة بلا روح، وهو مصطلح يستخدمه اليمين المترف للتعبير عن التهديد المحتمل الذى تواجهه الولايات المتحدة من التجارة الحرة والتحالفات الدولية وهجرة غير البيض. وبرغم العديد من التحفظات بين الجمهوريين بشأن تلك الرؤية، إلا أن سيشنز  الذى واجه اتهامات بالعنصرية عن ترشيحه للقضاء الفيدرالى، لا يجد مقاومة كبيرة فى الكونجرس لترشيحه كوزير للعدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة