أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة أمريكية: "إسلاميون متطرفون" يستغلون قرارات ترامب لترويج أن واشنطن تحارب الإسلام

الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:47 م
صحيفة أمريكية: "إسلاميون متطرفون" يستغلون قرارات ترامب لترويج أن واشنطن تحارب الإسلام ترامب ومساعديه
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، إن الإسلاميين المتطرفين سعوا إلى استغلال قرار إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نحو الحظر المؤقت للهجرة واللاجئين المسلمين، لدعم مزاعمهم بأن الولايات المتحدة فى حالة حرب مع الإسلام، مما يزيد المخاوف بين السياسيين داخل وخارج الولايات المتحدة من أن قرارات ترامب قد تؤجج العنف بدلا من أن تمنعه.

 

وكشفت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، عن رسالة بعثها تكفيرى عبر تطبيق تليجرام المشفر، الذى يستخدمه المتطرفون للتواصل فيما بينهم، قال فيها "إن ما قام به ترامب كشف بشكل واضح عن الحقيقة والواقع المر وراء كراهية الحكومة الأمريكية تجاه المسلمين". 

 

ورد متطرف فى رسالة أخرى مرفقة بصورة أنور العولقى، قيادى القاعدة الذى لقى حتفه فى غارة جوية فى اليمن: "عندما يقول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب: نحن لا نريدهم هنا ويحظر المهاجرين المسلمين، فهناك شىء واحد يتبادر إلى أذهاننا". وأضاف: "الغرب سوف يتحول فى نهاية المطاف ضد مواطنيه المسلمين".

 

وعلق الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب يوم الجمعة دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، يحظر لمدة 90 يوما دخول مواطنين من 7 دول إسلامية هى : إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

 

وحذر منتقدون لترامب داخل الحكومة الأمريكية ومن حلفاء واشنطن فى الخارج، من أن قرارات حظر المهاجرين من سبع دول مسلمة، يهدد بتقويض شبكة حلفاء البنتاجون ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، الذين يدعمونها فى الحرب على الإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة