بالصور.. راشد الكوس: الطفل له نصيب الأسد من مشروع ثقافة بلا حدود

الإثنين، 30 يناير 2017 03:23 م
بالصور.. راشد الكوس: الطفل له نصيب الأسد من مشروع ثقافة بلا حدود مبادرة 1000 عنوان
كتبت بسنت جميل - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال راشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود، إننا نهتم بثقافة الطفل، حيث إن له نصيب الأسد فى مبادرة ألف عنوان وعنوان، وأيضا فى مشروع ثقافة بلا حدود، فيحصلون على 20 نسخة من مقتنيات المكتبات المخصصة للمنازل، بما يعادل نصف محتويات المكتبة، فنحن نهدف إلى تقويم سلوك القراءة بشكل أفضل، ونعمل على نشر ثقافة القراءة بين الناس. 

 

وأوضح راشد الكوس، أن الترويج لإصدارات مبادرة ألف عنوان وعنوان، تتم بآليات محكمة، فبعد طباعة الكتب يتم الترويج لها من خلال مشاركات المبادرة فى معارض الكتب والمهرجانات الثقافية المحلية والعربية والدولية، وقد بدأنا فى المشاركة فى معارض الكتب منذ العام الماضى، حيث شاركنا فى الدورة الـ26 من معرض أبو ظبى الدولى للكتاب.

 

جاء ذلك خلال ندوة "الإمارات.. ثقافة بلا حدود.. ألف عنوان وعنوان"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى نسخته الـ48، بحضور مجد حسن الشحى مدير مبادرة ألف عنوان وعنوان، بقاعة ضيف الشرف، وأدارها الكاتب الصحفى أحمد منصور.

 

وأوضح راشد الكوس، كما شاركنا بجناح خاص فى النسخة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى أبريل الماضي، وفى الدورة الـ 34 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب، والتى نظمنا من خلالها حفل تواقيع لنخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب، الذين دعمتهم المبادرة، وشجعتهم على تأليف المزيد من الإصدارات لإثراء المخزون الثقافى، وقد عقدنا خلال هذه المشاركات سلسلة من اللقاءات التعريفية والتشاورية مع عدد من الناشرين المشاركين فى هذه المعارض، ويسعدنا اليوم أن نكون حضوراً فى معرض القاهرة الدولى للكتاب وأن نلتقى بهذه الكوكبة النيرة من الكتاب والناشرين، لتعريفهم بالمبادرة، ولبحث طرق دعم صناعة الأدب فى الوطن العربي، وتقديم مقترحات للنهوض بعملية النشر والتوزيع فى المنطقة.

 

وأكد راشد القوس، أن المبادرة تسعى للارتقاء بالثقافة العربية، ومن أهداف هذه المبادرة دعم الناشرين العرب وأيضا لإقامة حراك ووعى بأهمية القراءة فى المستشفيات وفى المؤسسات الأخرى.

 

ندوة الامارات بمعرض الكتاب (1)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (2)
 
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (3)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (4)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (5)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (6)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (7)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (8)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (9)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة