أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أحمد منصور: القراءة وسيلة المجتمع حتى لا يصاب بالخرس

الإثنين، 30 يناير 2017 02:39 م
بالصور.. أحمد منصور: القراءة وسيلة المجتمع حتى لا يصاب بالخرس أحمد منصور خلال ندوة "ثقافة بلا حدود" فى معرض القاهرة للكتاب
كتبت بسنت جميل - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أحمد منصور، إن الحقيقة المؤكدة التى تنطلق منها مبادرة "ثقافة بلا حدود.. ألف عنوان وعنوان"، هى أن تجليات الارتقاء فى المجتمع تتحقق عندما ينشط النسق المعرفى والثقافى والفكرى فى المجتمع ويتسع، وأن رهانات المجتمع لتحقيق تجدده ليس فقط فى أن يعرف المجتمع نفسه، بل أن يصنع نفسه والمجتمع لا يمكن أن يكون إلا بتحرير العقل العام ليقرأ ويتمعن ويستوعب، ويدرك، ويعرف.

 

خلال ذلك خلال ندوة "الإمارات.. ثقافة بلا حدود.. ألف عنوان وعنوان"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى نسخته الـ48، بحضور مجد حسن الشحى مدير مبادرة ألف عنوان وعنوان، بقاعة ضيف الشرف.

 

وأوضح أحمد منصور، أن هدف ثقافة بلا حدود ألف عنوان وعنوان تؤمن بأن الإنسان قادر على التغيير للأفضل، ولكن بالقراءة التى هى عماد العقل ليتحرر المجتمع ويفتح نوافذ التأمل التى تدفعه إلى التقدم.

 

وأضاف أحمد منصور، أن القراءة هى البداية الكبرى، التى إن ظلت مغلقه يصاب المجتمع بالخرس والصمت، ففى غياب القراءة تتجلى علامات العجز عن إحداث شىء، والبعد عن قراءة يجعل الإنسان خارج موضوع المعرفة، وغير قادر على التفكير والابتكار، مشيرا إلى أن مبادرة ألف عنوان وعنوان تسعى إلى فك احتكار فعل القراءة بالانتشار المتشعب للكتاب لتقريبه وتقديمه للناس، من خلال تشجيع دور النشر على إصدار اكبر عدد ممكن من الكتاب، حتى يصبح هناك ثقافة بلا حدود. 

 

ندوة الامارات بمعرض الكتاب (1)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (2)
 
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (3)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (4)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (5)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (6)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (7)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (8)
 
ندوة الامارات بمعرض الكتاب (9)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة