تعرف على أسباب العقم عند الرجال وأحدث العلاجات

الإثنين، 30 يناير 2017 08:00 ص
تعرف على أسباب العقم عند الرجال وأحدث العلاجات مشكلات العقم عند الرجال
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الدكتور محمد عباس، استشارى الذكورة والعقم بطب قصر العينى، قائمة بأحدث العلاجات لعقم الرجال بعيدًا عن اللجوء لعملية الحقن المجهرى التى توفر فرصة واحدة للحمل، إنما بحسب السبب الدائم المؤدى للعقم ويحددهم فى ثلاث أسباب:
 

السبب الأول: مشاكل فى عدد الحيوانات المنوية

 
 نعطى علاجات هرمونية وغير هرمونية لتنشيط وإنتاج عدد حيوانات منوية أكثر ولكن بشرط أن الهرمونات المسئولة عن وظيفة الخصية لا تتعدى مستواها الطبيعى فلا تكون عالية لأن علاج التنشيط فى هذه الحالة لا تأتى بفائدة.
 

السبب الثانى: دوالى الخصية والتشوهات

 
إذا وجدنا المشكلة فى دوالى الخصية فى هذه الحالة نجرى تدخلا جراحيا وبالنسبة للحركة والتشوهات، حيث تكون الأجسام المضادة فى الجسم نفسها تهاجم الحيوانات المنوية، فنعالجها بأدوية تثبيط المناعة والكورتيزون.
 
أما عن التشوهات فيجب أن يتوقف المريض عن التدخين والكحوليات والحشيش ويجب ألا يتعرض لمواد الرصاص والمصادر المشعة لأن ذلك يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.
 

السبب الثالث: الالتهابات

 
إذا زادت نسب الصديد فى السائل المنوى خلال الإصابة بالالتهابات فتكون المضادات الحيوية الأفضل للمقاومة، وأكد أن الأهم من العلاج هو الوقاية ويجب أن يجمد الأشخاص حيوناتهم المنوية خاصة حال الخضوع لعلاج كيماوى أو إشعاعى يؤثر على الحيوانات المنوية لكى يتمكن من الاستفادة من الأساسية السليمة عند الحاجة لها بدلاً من البحث عن علاج التشوهات التى تحدث للحيوانات المنوية وغيرها من المشكلات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة