الإفرازات المهبلية خطر يهدد بالعقم.. تعرفى على أسبابها وطرق علاجها

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:00 م
الإفرازات المهبلية خطر يهدد بالعقم.. تعرفى على أسبابها وطرق علاجها تعرفى على أنواع الإفرازات المهبلية - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور وائل البنا، استشارى النساء والتوليد، عن 5 أنواع من الإفرازات المهبلية التى تصاب بها السيدات وأسبابها وطرق علاجها وتجنب مخاطرها، وذلك من خلال مجموعة من الفيديوهات التى نشرها على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وهى.

 

1. إفرازات مهبلية شفافة

تحدث فى مرحلة التبويض لا يصاحبها حكة أو رائحة كريهة، وتحدث نتيجة هرمون الاستروجين، حيث يحدث انفجار للبويضة فى مرحلة التبويض، وتنتج عنها مجموعة من الإفرازات الموجودة فى المهبل، وتحدث هذه الإفرازات وقت الجماع ووصول الزوجة للنشوة.

 

2. إفرازات باللون الدموى

وهو ناتج عن "الكلاميديا" وهى ليست بكتيريا أو فيروس، واحتار العلماء فى تصنيفها لكنها خبيثة تذهب إلى كرات الدم الحمراء وتخرج المحتويات الموجودة فيها وهو الهيموجلوبين، وبعد القليل من الوقت يتحول لونه إلى اللون البنى وتصبح الإفرازات بنية اللون، وهو يؤثر على السيدة ويؤدى للعقم فى حالة استخدام الغسول المهبلى، حيث يقوم بنقل هذه الإفرازات من المهبل إلى قناة فالوب ويقوم بسدها ما يؤدى للعقم، فضلا عن قتل البكتيريا المفيدة الموجودة فى المهبل.

 

3. إفرازات باللون الأخضر أو الأصفر الغامق

تحدث هذه الإفرازات بسبب بكتيريا تسمى "السفلس" أو "الزهيرى"، وهى من أنواع البكتيريا التى انتهى دورها، وكانت تنتقل من الرجل للزوجة والعكس، والإصابة بها تؤدى إلى كوارث طبية للرجال فكانت تسبب العمى للرجال وفقد الإحساس بأطرافه خاصة قدميه، وحاليا ينتهى علاجها بكورس بسيط، وهى قليلة الحدوث الآن.

 

4. إفراز لونه أخضر فاتح أو أصفر فاتح

وهو أخطر أنواع الإفرازات، حيث يتم التعامل معه بطريقة خاطئة وفى نفس الوقت لا تعرفه الكثير من النساء، وهو ليس بكتيريا أو فيروس لكنه طفيل، يقوم بعض الأطباء بإعطاء أدوية مضادة للفيروس وهو علاج خاطئ لأن القضاء على هذا الطفيل يحتاج إلى مطهر معوى.

 

5. إفراز مهبلى على شكل جبنة

ويصاحبها حكة شديدة وسببها فطر وهو منتشر بين كل النساء والرجال، وهو فطر ضعيف ليس له أى قيمة، لكن فى حالة نقص المناعة يبدأ هذا الفطر فى التحول إلى الوجه الشرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة