خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شركات التكنولوجيا تساند المهاجرين المسلمين ضد ترامب.. جوجل وأوبر يعرضان ملايين الدولارات لمساعداتهم.. أبل تخصص فريقا قانونيا لحمايتهم.. وتطبيق أمريكى يتحدى ترامب ويعثر للاجئين على منازل

الإثنين، 30 يناير 2017 11:00 م
شركات التكنولوجيا تساند المهاجرين المسلمين ضد ترامب.. جوجل وأوبر يعرضان ملايين الدولارات لمساعداتهم.. أبل تخصص فريقا قانونيا لحمايتهم.. وتطبيق أمريكى يتحدى ترامب ويعثر للاجئين على منازل مظاهرات ضد ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من مرور أيام على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضد المهاجرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة، إلا أنه حتى الآن ردود الفعل من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مشتعلة، فنظرا لأهمية المهاجرين من دول العالم المختلفة لتلك الشركات فستكون هناك أزمة كبيرة وحساسة ستعانى منها صناعة التكنولوجيا بالكامل بالولايات المتحدة حال عدم التراجع عن هذا الأمر أو تعديله، وعلى مدار الأيام الماضية هناك الكثير من القرارات التى اتخذتها الشركات العملاقة للضغط على ترامب.

 
مظاهرات ضد ترامب
مظاهرات ضد ترامب


جوجل وأوبر يخصصان صناديق بملايين الدولارات

قررت شركة جوجل أن تخصص صندوق أزمات بقيمة 4 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين، بينهم 2 مليون دولار تبرعات من موظفى الشركة، وتم تقديمها للاتحاد الأمريكى للحريات المدنية، ومركز الموارد القانونية للمهاجرين، ولجنة الإنقاذ الدولية ومفوضى شئون اللاجئين.

كما تعهد الرئيس التنفيذى لشركة أوبر "ترافيس كلانيك" بإنشاء صندوق بقيمة 3 ملايين دولار من أجل مساندة السائقين المتضررين قانونيا من قرار حظر الهجرة، بالإضافة إلى وعود أخرى، مثل إرسال محامين وخبراء لتوفير الدعم القانونى على مدار الفترة المقبلة.

 

أبل تخصص فريقا قانونيا لموظفيها المهاجرين

قال تيم كوك، خلال تصريحات أخيرة، إن أبل خصصت لموظفى الشركة الذين يتأثرون مباشرة بأمر الهجرة فريقا قانونيا لحمايتهم، وسوف تفعل كل ما بوسعها لتقديم الدعم لهم، كما عملت على تخصيص صفحة على AppleWeb لأى شخص لديه أسئلة أو استفسارات حول سياسات الهجرة.

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

تطبيق Airbnb

يوفر سكنا مجانيا

أعلنت شركة Airbnb المسئولة عن التطبيق الخاص بتأجير السكن، عن عزمها لتقديم الإقامة المجانية فى المنازل التى توفرها خدماتها لمن تم حظر دخولهم فى المطارات الأمريكية، وهذا جاء ردا على قرار دونالد ترامب، وقال الرئيس التنفيذى للشركة: "لدينا 3 ملايين منزل، لذلك فبالتأكيد يمكننا إيجاد أماكن لإقامة المتضررين".

 

فايبر تعرض مكالمات مجانية

ردا على قرار حظر المهاجرين، قال "هيروشى ميكيتانى" الرئيس التنفيذى لشركة "راكوتن" أن خدمة التراسل الفورية "فايبر" التابعة له ستقدم مكالمات مجانية بين الولايات المتحدة والدول المتأثرة بقرار ترامب المتعلق بحظر السفر من خلال  Viber Out.، وهذا يعنى أن المستخدمين فى البلدان المتضررة سيكونون قادرين على إجراء مكالمات مع أرقام فى الولايات المتحدة دون الحاجة لدفع أى أموال.

 

اعتراضات على قرار ترامب
اعتراضات على قرار ترامب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة