أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تنشئ صندوق أزمات بـ 4 مليون دولار لمساعدة اللاجئين بعد "حظر ترامب"

الإثنين، 30 يناير 2017 01:17 م
جوجل تنشئ صندوق أزمات بـ 4 مليون دولار لمساعدة اللاجئين بعد "حظر ترامب" شركة جوجل
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "USA TODAY" الأمريكية، أن شركة جوجل أنشأت صندوق أزمات بقيمة 4 مليون دولار لمساعدة اللاجئين بعد قرار حظر السفر الذى وقعه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك تعد أكبر حملة أزمات تشنها شركة جوجل، موضحة أن 2 مليون دولار من قيمة المساعدات المالية هى عبارة عن تبرعات من موظفى الشركة.

 

وتقدم المساعدات لأربع منظمات هى: الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية، ومركز الموارد القانونية للمهاجرين، ولجنة الإنقاذ الدولية ومفوضى شئون اللاجئين.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الحملة تم الكشف عنها فى مذكرة بعث بها الرئيس التنفيذى لجوجل "ساندر بيتشاى"، بعد يوم من تسجيل اعتراضه على قرار حظر الهجرة، ومشاركته فى الاحتجاجات التى خرجت بمطار سان فرانسيسكو الدولى ضد مرسوم ترامب.

 

وكان "بيتشاى" قد طالب فيه موظفى الشركة الذين يعملون بالخارج بأن يسارعوا بالعودة للولايات المتحدة.

 

وكان قد تم منع عشرات المسافرين القادمين من سبع دول ذات غالبية إسلامية، حددها مرسوم ترامب، من السفر إلى أمريكا، كما تم احتجاز الكثير بالمطارات الأمريكية وترحيل آخرين، بموجب القرار المثير للجدل.

 

وينص القرار على حظر سفر مؤقت للمواطنين أو المسافرين القادمين من الدول الآتية: السودان، سوريا، العراق، ليبيا، الصومال، اليمن بالإضافة إلى إيران لمدة 90 يوما.

 

USA TODAY
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة