خالد صلاح

الجيزة تفعل بروتوكول محو الأمية بالتعاون مع الأحزاب والجمعيات

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:45 م
الجيزة تفعل بروتوكول محو الأمية بالتعاون مع الأحزاب والجمعيات جانب من توقيع البروتوكول
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة الجيزة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار تفعيل بروتوكول محو الأمية بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدنى وبعض الأحزاب.

 

وأوضحت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، أن المحافظة بدأت منذ عام ونصف فى إطلاق مبادرة" جيزة بلا أمية" من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، مشيرة أن النتائج بدأت تظهر حاليا بعد مواجهة العديد من المشاكل مثل ارتفاع نسبة أمية الإناث وعدم رغبتهم فى التعليم إلى جانب المتسربين من المراحل التعليمية المختلفة.

 

وأشارت نائب المحافظ، على هامش الاحتفال بتوقيع البروتوكول بمدرسة السعيدية بحضور محمد عيد الهادى مدير مديرية التعليم بالمحافظة، أن الجيزة حصلت على عضوية منظمة اليونسكو كأول مدينة على مستوى الشرق الأوسط بنظام المدن التعليمية، موضحة أنه سيتم البدء بمنطقة إمبابة بالتعاون مع جمعية حواء المستقبل من خلال إقامة أماكن للتعليم والتدريب.

 

وأوضحت أنه تم توقيع بروتوكول مع جامعة القاهرة للاستعانة بطلاب الجامعة لمحو أمية عدد من الأميين من خلال عقد دورات تدريبية لهم وصرف مكافآت لتحفيزهم، بالإضافة إلى صرف مبالغ مالية وهدايا على الناجحين لتشجيعهم على الاستمرار بالفصول، موضحة أنه يتم التنسيق المستمر مع المديريات والجمعيات لتذليل العقبات أمامهم من خلال توفير فصول ودارسين .

 

ومن جانبها أوضحت إقبال السمالوطى، رئيس جمعية حواء المستقبل، أن المجتمع المدنى قادر على تعبئة المجتمع والمواطن على مشروع محو الأمية من خلال تدريب كل المبادرين على كيف تحفز الأميين والأميات، موضحا أن العنف والتطرف مشاكل قومية لها علاقة وثيقة بالأمية وليس بالفقر فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة