أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل توقيف خالد يوسف بمطار القاهرة.. جهاز الآشعة يكتشف 100 قرص زانكس بحقيبة البرلمانى قبل سفره لباريس.. والمخرج: الدواء يخص زوجتى.. وشاليمار شربتلى: حرام عليكى يا مصر.. محمد العدل:الموضوع فشنك وتافه

الأحد، 29 يناير 2017 02:53 م
تفاصيل توقيف خالد يوسف بمطار القاهرة.. جهاز الآشعة يكتشف 100 قرص زانكس بحقيبة البرلمانى قبل سفره لباريس.. والمخرج: الدواء يخص زوجتى.. وشاليمار شربتلى: حرام عليكى يا مصر.. محمد العدل:الموضوع فشنك وتافه خالد يوسف مع شاليمار الشربتلى واقراص زانكس مخدرة ومطار القاهرة
كتبت: دينا عبد العليم - رحاب نبيل - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولى، اليوم، الأحد، المخرج خالد يوسف، عضو  مجلس النواب، لحيازته 100 قرص من عقار الزانكس المخدر قبل سفره إلى باريس.

 

وصرحت مصادر مطلعة بالمطار، أن النائب البرلمانى خالد يوسف، وصل مطار القاهرة، استعدادا للسفر إلى باريس على متن طائرة خطوط رحلة مصر للطيران رقم 799.

 

وأضافت المصادر، أنه أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة باريس، اشتبه الرائد كرولس رفعت، مشرف تأمين صالة السفر، فى حقيبة البرلمانى خالد يوسف، حيث كشف جهاز فحص الحقائب بالآشعة عن وجود أجسام معتمة بداخلها، وأمام المقدم مصطفى الجندى، رئيس نوباتجية الشرطة، والعميد زينهم الشورى، مدير إدارة التأمين، تم فتح حقيبة البرلمانى، وتبين وجود علبة تحتوى على 100 قرص من مخدر "الزانكس" والمحظور حيازته.

 

وأكدت المصادر، أنه تم عرض الأمر على اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، حيث أمر بإحالة البرلمانى خالد يوسف للنيابة، بعد الانتهاء من التحقيق، وتحرير المحضر الخاص بضبطه يخفى 100 قرص مخدر بحقيبته لدى سفره على رحلة مصر للطيران رقم 799 والمتجهة إلى باريس، لافتة إلى أن البرلمانى ذكر فى التحقيقات، أن المخدرات المضبوطة بحيازته خاصة بعلاج زوجته الموجودة فى فرنسا للعلاج، وأن هناك روشتة علاج خاصة بها، ولكنه لم يقدمها لسلطات التحقيق لدمجها مع المحضر الخاص بالواقعة.

 

ولفتت مصادر أمنية بالمطار، إلى أن عقار الزانكس ممنوع حيازته لدى الركاب، لإدراجه ضمن جدول الأدوية التى لا تصرف إلا بمعرفة الطبيب، حيث يعد من الأدوية المحظورة، لافتة إلى أن السلطات قامت بتنفيذ الإجراءات القانونية المتبعة مع جميع الركاب حيال البرلمانى خالد يوسف، وأن النيابة ستباشر تحقيقاتها فى الواقعة بعد ذلك.

 

من جانبه، أكد خالد يوسف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه كان فى طريقه إلى فرنسا، فى زيارة لزوجته، وكان لديه عبوة من دواء الـ "الزانكس"، متابعا: "دواء مهدئ لزوجتى، وأحضرت الروشتة الخاصة بالطبيب المعالج لها، والموضوع خلص"، لافتا إلى عدم تمكنه من السفر، لتأخره على موعد الطائرة، لضرورة إحضار روشتة الطبيب الخاصة بعقار الزانكس.

 

بدورها، قالت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى، زوجة النائب البرلمانى والفنان خالد يوسف، إنها أصيبت بصدمة كبيرة بعد علمها بخبر توقيف زوجها فى المطار لحمله عقار مخدر، متسائلة: "هل الزانكس مخدر؟ وهل وصل الأمر إلى اعتبار حمل مثل هذا الدواء هذا إجرام؟.

 

وأضافت زوجة خالد يوسف فى تصريحات: "أنا عشت فى مصر وتربيت فيها وعشقتها، ولا أستطيع أن أتخيل نفسى بلا مصر وأثرها فى، لكنى فى غاية الحزن لما يجرى من عشوائية من قبل البعض فى إلقاء التهم، قائلة: حرام عليكى يا مصر تشوهى نائب برلمانى ومخرج كبير بحجم خالد يوسف لحمله دواء يتناوله المرضى ومصرح به طبيا وعالميا.

 

وأضافت الفنانة التشكيلية: "الدواء الذى كان يحمله خالد يوسف ليس له بل لى، وأنا أتناوله منذ سنوات بعيدة، لإصابتى بالصداع النصفى المزمن، وقد قلت مرارا وتكرارا، أننى تركت المملكة العربية السعودية "بلدى"، لأن حرارة الجو وأشعة الشمس تزيد من آلام الصداع، ومعروف طبيا أن المصابين بالصداع النصفى المزمن يتناولون "زانكس" مع الكثير من الأدوية الأخرى كعلاج، فلماذا هذا الظلم؟! ولماذا نستسهل الإساءة للناس؟!.

 

أما المنتج محمد العدل، فقد علق على حادثة التحقيق مع المخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف عقب ضبطه وبحوزته 100 قرص من مخدر الزانكس، قائلا: "الحكومة بتتربص بخالد يوسف والموضوع فشنك وتافه".

 

وقال العدل خلال تواجده بمقر محكمة شمال القاهرة، تضامنا مع المخرج خالد يوسف، أن الأقراص المضبوطة تخص زوجة البرلمانى، ومن المعهود أنها أقراص تعالج الاكتئاب، مضيفا: "قولوا للحكومة تبطل تجبلنا اكتئاب واحنا نبطل نشترى زانكس".

 

يذكر أن نيابة شرق القاهرة الكلية، بدأت التحقيق مع البرلمانى خالد يوسف، على خلفية ضبطه بمطار القاهرة، وبحوزته الأقراص سالفة الذكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

كان مخبيى الأقراص لية

بلدنا ملبئة بالناس اللي على راسها ريشة وبتلاقي ناس زيها يبرروا تصرفاتهم. لو الأستاذ كان بتصرف صح مكانسي اخفى الدوا زي ماب يقول وفين الروشتة اللى بيقول عليها. لو دخل بالاقراص دة السعودية هايقضى باقى حيانة في السجن واكيد ممكن كانوا في فرنسا يوقفوة في المطار وياترى الأستاذ العدل كان هايقول ان فرنسا او السغودية متربصة بالاستاذ العملبة كلها عبارة عن صوت عالى لبعض الناس ربنا يستر ويقف مع البلد ضد الناس اللى فاهمة ان على راسها ريشة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

هي فرنسا مفهاش علاج

سؤالي قولنا محدش فوق القانون محمد بك العدل هي الموضوع نقاوه ولا ايه القانون قانون وبعدين فرنسا مفهاش علاج موجود في مصر والله كويس اللي بيهري علي نقص الادويه في مصر يسمعنا سكاته وبعدين مع كامل احترامي للمخرج الجهبذ كان مخبيهم ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

الفارسي

ملعون أبو الفساد

اتربيتوا في الفساد وأن اللي تعملوه مباح حتي ولو غلط اكتر من 30 سنه وانتوا علي راسكم ريشه خلاص احنا كشعب خلصنا الموضوع الفساد في كل شيء هنواجهه حتي في علبه الدوا وان كنت نسيت افتكر قاضي الحشيش وقاضي الرشوه وانت يا خالد مش اقل من دول يأخي منكم لله صدعتوا ابونا بالحديث عن الحريه يا تري دي الحريه وانت يا عدل بيه تربص ايه هي ناقصاك ولا علشان انت شايف ان البستط بينسحب من تحت رجليكوا وان الريشه اللي علي دماغكم هتتشال وزيك زي كل الشعب هتصرخ بالصوت العالي كفياك لاننا للاسف شعب بيفهم وانتوا فاكرين اننا جهال .....

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

دي كلها 100 قرص . . موش 10.000 قرص . .

بس ليه مرة يقولولنا إنه مهديء . . ومرة تانيه للصداع النصفي . . وتالته للأكتئاب . . ورابعة مخدر . . نصدق أي توصيف عشان ما ناخدش الحاجة غلط ؟ وفي الأخر كمية لا تستحق كل هذه الضجة المفتعلة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس هانى

للتعليق رقم واحد مصري أصيل

ساعدتك تفتكر انه كان وأخد الأقراص يعمل بيها إيه يبيعها مثلا طيب حايبيع القرص بكام 10يورو مثلا يعنى البيعة كلها بكام 1000 يورو مثلا 00000000000 لا تعليق !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بجاحة مطلقة

احيانا يصاب الواحد بالجنون من تصرفات وتعليقات مشاهير مصر مبدئيا المخرج خالد يوسف نائب برلماني ومسئول وبالتالي فيجب ان يكون احرص الناس علي تنفيذ القانون وماحدث من الظابط يستحق الثناء والمديح اما تعليق محمد العدل فيجب ان يحاسب علية ومثلة زوجة المخرج السعودية شاليمار الشربتلي بس عاوز افكرها لو كان الموقف دة في مطار الرياض حانت تقدر تتكلم كدة ولا هوا كان خرج منها بسلام ؟؟؟؟ اتقوا الله في الوطن ان مش علي راسكم ريشة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن بدرالدين\النمسا

حاجة مقرفه

كل الموضوع قرصة ودن ونشوه صورة الراجل حتى لايتكلم تانى فى الديمقراطية وحقوق الغلابة وبعدين الحكاية كلها 100 قرص زانكس ي

عدد الردود 0

بواسطة:

غلى غبد الفتاح

يوسف غير مذنب و الشرطة تنفذ القانون

انا لارى سبب لتسيس الموضوع و الذهاب بعيدا وفتح ابواب نقاش لمواضيع لاداعى لفتحها. الموضوع بسيط الشرطة وجدت عقار مسجل ضمن قوائم الممنوع حملها و السفر يها الا برخصة من الطبيب. الشرطة نفذت القانون بدون شبهة ترصد ليوسف و يوسف سيثبت حسن نيته باحضار مايفيد بان العقار تتنواله زوجته بامر الطبيب.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الوهاب

توقعات

من ساعة ما سمعته يتشدد في مصرية تيران واخواتها وقلت ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

محمد العدل بيحب الزيطة

"العدل" ده ايه دتخله بالموضوع. الموضوع قانونى بحت والنيابة تفصل فيه. ابه بفى دخل الداخلية والحكومة وتحرشها ب"خالد يوسف". ياريت كل واحد يخليه فى نفسه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة