أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران تستدعى سفير سويسرا بصفته ممثلا عن المصالح الأمريكية فى البلاد

الأحد، 29 يناير 2017 03:09 م
إيران تستدعى سفير سويسرا بصفته ممثلا عن المصالح الأمريكية فى البلاد روحانى ـ ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء إن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت سفير سويسرا لدى طهران اليوم الأحد، للاحتجاج على حظر السفر الذى فرضه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على الإيرانيين وست دول أخرى غالبية سكانها من المسلمين.

وقالت مذكرة جرى تسليمها للسفير بصفته ممثلا للمصالح الأمريكية فى إيران لأن واشنطن وإيران ليست بينهما علاقات دبلوماسية أن الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب "بنى على ذرائع كاذبة وتمييزية ويتعارض مع مواثيق حقوق الإنسان."

ووقع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قرارا تنفيذيا لمنع دخول  "الإرهابيين المتشددين" إلى الولايات المتحدة، فرض بموجبه خصوصا حظرا لأجل غير مسمى على دخول اللأجئين السوريين، وحظرا لمدة ثلاثة أشهر على دخول رعايا سبع دول، حتى ممن لديهم تأشيرات.

وبعد أسبوع بالتمام والكمال على تسلمه مفاتيح البيت الأبيض قال ترامب خلال حفل أقيم فى البنتاجون بمناسبة تولى وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جميس ماتيس، مهام منصبه :"لقد فرضت إجراءات رقابة جديدة من أجل إبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة. نحن لا نريدهم هنا".

وهذا المرسوم وعنوانه "حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة" كان متوقعا صدوره منذ، مساء الأربعاء حين نشرت صحيفة واشنطن بوست نسخة منه.

وأكد ترامب أمام كبار الضباط أن هذا القرار التنفيذى "أمر ضخم"، مضيفا "نريد أن نكون متأكدين من أننا لا نسمح بأن تدخل بلادنا نفس التهديدات التى يحاربها جنودنا فى الخارج،  لن ننسى أبدا دروس الحادى عشر من سبتمبر  2001."









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة