5 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد تحت العين

الأحد، 29 يناير 2017 11:00 ص
5 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد تحت العين تجاعيد تحت العين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرًا لحساسية ورقة البشرة فى المنطقة تحت العين فإنها دائمًا ما تكون أول منطقة تتضرر من الزمن ويظهر عليها بوضوح أثر السن، وأحيانًا ما تظهر التجاعيد فى هذه المنطقة مبكرًا أكثر من اللازم.
 
ولذلك من المهم مواجهة هذه التجاعيد مبكرًا حتى من بداية سن العشرين لأن منع ظهورها أو علاجها فى بداية ظهورها أسهل كثيرًا من محاولة التخلص منها فيما بعد.
 
ومن أجل التخلص من التجاعيد تحت العين قدم موقع "BoldSky" الهندى هذه الوصفات الطبيعية الخمسة: 
 
 

أوراق النعناع وعصير الليمون

تطبيق مجموعة من أوراق النعناع وعصير  الليمون على الجلد المتجعد له فاعلية كبيرة فى علاج الجلد المتجعد حيث يجعله مشدودًا.
 
الليمون والنعناع
الليمون والنعناع
ولاستخدامه يمكنك هرس حفنة من أوراق النعناع وخلطهم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ثم تطبيق الخليط على المنطقة ذات التجاعيد باستخدام قطنة ونتركه بالقطنة على المنطقة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة قبل غسل العين بالماء البارد.
 

الحليب الخام وماء الورد

هذه الوصفة البسيطة قوية جدًا فى علاج التجاعيد تحت العين، حيث تمنح البشرة دقعة قوية من الترطيب بالإضافة إلى خصائص شد الجلد المتوفرة فى كل هذه المكونات، مما يجعل التجاعيد تختفى للأبد.
 
ماء الورد
ماء الورد
ولاستخدام هذه الوصفة تخلطى كمية متساوية من الحليب الخام وماء الورد وتطبقيها على المنطقة المرغوبة باستخدام قطعة من القطن نتركها على المنطقة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسلها بالماء البارد.
 

زيت بذور العنب وعصير الليمون

زيت بذر العنب يعد من المكونات الرائعة المضادة للشيخوخة وواحد من أفضل علاجات التخلص من التجاعيد تحت العين، وتأثيره يزداد عند استخدامه مع عصير الليمون.
زيت بذور العنب
زيت بذور العنب
ولاستخدامه نضع 2-3 قطرات من زيت بذور العنب ونمزجه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، نضع قطعة من القطن فى الخليط وننقعها فيه ثم نضعها على المنطقة المصابة ونتركها 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.
 

زيت الخروع والزبادى

الزبادى وزيت الخروع
الزبادى وزيت الخروع
هذه الوصفة منخفضة التكاليف ويمكن أن تتوافر بسهولة فى كل منزل، ويعد الزبادى من المكونات الفعالة فى القضاء على التجاعيد، ولاستخدامه اخلطى بضع قطرات من زيت الخروع مع اللبن الزبادى وطبقى الخلطة على المنطقة المصابة واتركيه 10 دقائق ثم اغسلى العين بماء بارد.
 

جل الصبار وفيتامين C 

الألوفيرا "جل الصبار" هو واحد من النباتات التى تستخدم على نطاق واسع لمكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وخلطه مع فيتامين C المطحون والزبادى يجعل آثاره طويلة الأمد.
 
جل الصبار
جل الصبار
ولاستخدامه نأخذ ملعقة صغيرة من جل الصبار والزبادى ونخلطه مع قليل من فيتامين C المطحون ونطبق الخليط تحت العينين ونتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء البارد.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة