أكرم القصاص - علا الشافعي

7 وصفات طبيعية من مطبخك لشباب دائم لبشرتك

الأربعاء، 04 يناير 2017 11:00 ص
7 وصفات طبيعية من مطبخك لشباب دائم لبشرتك علامات تقدم عمر البشرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمكن لأحد أن يوقف الزمن ولكن يمكن ببعض الاهتمام والعناية بالبشرة أن نقلل كثيرًا من تأثيره على جلدنا من خلال منحها التغذية اللازمة التى تعوضها عن ما تفقده يوميًا بفعل الزمن وعوامل عدة كالتلوث والتعرض الطويل للشمس.
 
ولأن الطبيعة دائمًا تفوز، قدم موقع "بولد سكاى" الهندى 7 عناصر طبيعية من المطبخ بإمكانها مقاومة شيخوخة الجلد والتقليل من تأثير الزمن عليه فقط من خلال تدليك البشرة بها أو حتى إدخالها كمكونات لوصفات طبيعية للبشرة..
 

زيت بذور ثمر الورد

زيت بذور الورد
زيت بذور الورد
هذا هو واحد من الزيوت الأكثر فعالية فى مقاومة شيخوخة الجلد، ويمكن استخدام هذا الزيت باعتباره مصل لليل تتركينه حتى الصباح للحصول على أفضل النتائج، وعليكِ البدء فى استخدامه فى سن مبكرة جدًا للحد من فرص الشيخوخة.
 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو الرهان الأكثر أمانا إذا كنت ترغبين فى علاج منزلى لإبطاء الشيخوخة، وهو رخيص السعر ويعمل بشكل جيد ويمكن استخدامه فى الليل كمرطب.
 

جل الألوفيرا 

جل الألوفيرا
جل الألوفيرا
لأن الجفاف هو السبب الرئيسى فى الشيخوخة المبكرة فإن جل الصبار سيكون وسيلة ممتازة لإبطاء الشيخوخة خاصة أن الجلد يمتصه بسرعة جدًا ولديه قدرة على حفظ رطوبة الجلد على مدار يوم طويل.
 

السمن

سمن
سمن
قد يبدو هذا غريبًا ولكن السمن هى واحدة من أفضل المكونات للحد من علامات الشيخوخة، حيث تساعد فى إنتاج  مادة الكولاجين التى تحافظ على بشرتك خالية من التجاعيد.
 

الزبدة

زبدة
زبدة
الزبدة هى عنصر آخر من المطبخ يمكنك استخدامها لإنتاج الكولاجين والحفاظ على بشرتك شابة طوال الوقت، فقط تأكدى من غسل وجهك قبل النوم وإلا ستكون خسائرك كبيرة فى الوسائد.
 

زيت اللوز

زيت اللوز
زيت اللوز
زيت اللوز غنى بالدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E، وهى عناصر جيدة جدًا للبشرة الجافة تمنحها الترطيب وأيضًا التغذية اللازمة.
 

زيت الخروع

زيت الخروع
زيت الخروع
زيت الخروع هو واحد من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية التى يمكن أن تساعد فى منع ظهور التجاعيد، ويمكنك استخدامه مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا بحيث تطبقينه بين ليلة وضحاها لعلاج علامات الشيخوخة المبكرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة