السفير الأمريكى يجدد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الكويت

السبت، 28 يناير 2017 02:43 م
السفير الأمريكى يجدد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الكويت السفير الأمريكى بالكويت لورانس سيلفرمان
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (الرأى) الكويتية أن السفير الأمريكى لدى الكويت لورانس سيلفرمان جدد التزام بلاده بالدفاع عن الكويت، فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، معتبراً صفقة المروحيات والصواريخ الأخيرة للكويت من شأنها تطوير قدرات جيشها.

ونقلت الصحيفة- فى عددها الصادر اليوم السبت، تصريحات السفير بخصوص الصفقه العسكرية بين الكويت والولايات المتحدة، والتى أعلنت عنها وزارة الدفاع أخيراً، وقال أنها "دليل قوة وعمق العلاقات والتعاون الأمنى بين الكويت والولايات المتحدة، وهذه الصفقة ستعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة الكويتية، ونحن ملتزمون بالدفاع عن الكويت، والصفقة تتضمن بعض المروحيات والصواريخ التى تحملها الطائرات، من أجل تطوير قدرات الجيش الكويتي".

وفى رده على سؤال آخر فى شأن التحذير الذى أطلقته الخارجية البريطانية لرعاياها وعما إذا كانت هناك تحذيرات مماثلة أمريكية، أشارت الصحيفة إلى نفى سيلفرمان أن تكون سفارة بلاده قد أصدرت تحذيرات أو تعليمات لرعاياها بعدم السفر للكويت، قائلا: لم نصدر أى تحذيرات، وموقفنا لم يتغير من هذا الأمر، ولم نصدر أى تعليمات جديدة بمنع السفر إلى الكويت.

وعن مستقبل العلاقات الخليجية- الأمريكية فى عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، قال: أن علاقاتنا مع الكويت قديمة ومترسخة وقوية جدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة