سفير أمريكا بالكويت: لن نتراجع عن التزاماتنا تجاه حلفائنا فى المنطقة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 10:48 ص
سفير أمريكا بالكويت: لن نتراجع عن التزاماتنا تجاه حلفائنا فى المنطقة دوجلاس سليمان
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الاميركى لدى الكويت دوجلاس سليمان أن الاتفاق النووى بين الدول الغربية وإيران هو الافضل لمنع طهران من الحصول على السلاح النووى، والمساعدة على استقرار المنطقة.

وقال- فى تصريحات نشرتها صحيفة "القبس " الكويتية الصادرة صباح اليوم الاربعاء، إنه ينبغى على شعوب المنطقة أن تعرف أننا لن نتراجع عن التزاماتنا تجاه حلفائنا فى المنطقة بأى شكل من الأشكال، حيث يوجد لدينا آلاف الجنود فى دول الخليج ونقدم لهم الدعم والنصائح فى الأمور العسكرية المختلفة.

وأشار سليمان إلى أن علاقات الولايات المتحدة قوية ومتينة مع كل الدول، وهذا لن يتغير مع هذا الاتفاق سواء على المستوى الثنائى بين الدول أو بشكل عام، مؤكدا استمرار بلاده فى دفع هذا الاتفاق للضغط على إيران لتوقف تدخلها فى المنطقة وتوقف تطوير الأسلحة البالستية وتحسن ملف حقوق الإنسان لديها، لافتا إلى أن هذا هو أحد مبادئ الاتفاق الذى تم، وستناقش الأمور الأخرى التى لم يتم التوافق عليها بالتشاور مع دول الخليج لحث إيران بدورها على تنفيذ باقى بنود الاتفاق.

وحول مضمون دعوة الرئيس الاميركى باراك اوباما لقادة دول الخليج للاجتماع فى كامب ديفيد، قال سليمان «إن الرئيس أوباما سيعرض على القادة الخليجيين خلفيات هذا الاتفاق مع التأكيد عن مدى التزامنا القوى تجاه كل دول الخليج بشكل عام».
وبشأن عملية «عاصفة الحزم» فى اليمن، قال " إن الولايات المتحدة تؤمن بأن افضل حل لليمن هو العودة إلى الحوار مرة أخرى، وذلك برعاية الأمم المتحدة، وهذا هدف الحملة الجوية"، مشيرا إلى أن مشكلة الحوثيين تتمثل بكسرهم وعدم التزامهم بعدد من الاتفاقيات، ونأمل أن يعودوا مرة أخرى إلى الحوار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة