بالفيديو والصور.. تعرف على مشروعات يفتتحها الرئيس السيسى اليوم بأسوان

الخميس، 26 يناير 2017 06:00 ص
بالفيديو والصور.. تعرف على مشروعات يفتتحها الرئيس السيسى اليوم بأسوان مستشفى أسوان العام الجديدة التى يفتتحها الرئيس السيسى اليوم
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات ويفتتح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، عدداً من المشروعات داخل محافظة أسوان، صباح اليوم الخميس، ويأتى فى مقدمتها المستشفى العام الجديدة، وأعمال التطوير بمحطة قطار مدينة أسوان، واللتان تولتهما الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويرصد "اليوم السابع" تفاصيل بعض هذه المشروعات، التى يتزامن افتتاحها مع عيد أسوان القومى خلال شهر يناير من كل عام احتفالاً بإنشاء السد العالى.

 

محطة قطار أسوان
 

تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية الإشراف على أعمال التطوير والصيانة بمحطة قطار أسوان، بتكليف من رئيس الجمهورية عقب تأخر الشركة المنفذة عن التطوير لفترة تجاوزت عاماً كاملاً، وتسببت فى نشر دعاية سيئة للسياحة الأجنبية الوافدة إلى مدينة أسوان خاصة خلال فترة الشتاء.

 

شملت أعمال التطوير التى تولتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، دعم المحطة بشاشة عرض لتوضيح مواعيد القيام والوصول للقطارات، وإضاءة مختلفة الألوان بواجهة المحطة، بجانب لوحات إضاءة إلكترونية لأشهر المزارات السياحية بمدينة أسوان السياحية داخل صالة الاستقبال بالمحطة، وغيرها من تطوير صالة كبار الزوار والمكاتب والأرضيات والساعات والحدائق.

 

واستطاعت الهيئة الهندسية أن تصنع المعجزة فى مدة وجيزة بإنهاء أعمال تطوير المحطة التى تأخرت لحوالى عاماً كاملاً، وأصبحت المحطة تضاهى محطات القطارات العالمية وتعتبر واجهة مشرفة للسياحة المصرية فى جنوب مصر، واعتبرها أهالى أسوان معجزة تعكس قدرة القوات المسلحة على إنهاء المشروعات بجودة عالية، وفى وقت قصير استغرق نحو 40 يوماً تقريباً.

 

وتعد الزيارات المتكررة للواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمحطة قطار أسوان، لمتابعة أعمال التطوير ساهمت فى التنفيذ بشكل كبير وفى أسرع وقت ممكن، لافتاً إلى أن ذلك يؤكد اهتمام قيادات المسئولين وخاصة فى القوات المسلحة على الالتزام بما عاهدوا عليه بإنهاء أعمال التطوير والصيانة للمحطة، وافتتاحها بثوبها الجديد.

 

مستشفى أسوان العام الجديدة
 

واستطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أيضاً إنهاء الأعمال الإنشائية بالمستشفى العام الجديدة بأسوان، والتى تقع بمنطقة الصداقة الجديدة، ومن المنتظر افتتاحها أيضاً ضمن المشروعات التى يفتتحها رئيس الجمهورية على هامش تواجده فى أسوان لحضور مؤتمر الشباب الوطنى.

 

وبلغت تكلفة إنشاء المستشفى حوالى 140 مليون جنيه، حيث تم إنشاؤها على مساحة 18 ألفًا و244 مترًا مربعًا، مقسمة على 6 أدوار بخلاف البدروم والدور الأرضى، بسعة 175 سريرًا.

 

كما تضم المستشفى 15 عيادة خارجية وصيدلية وقسم للاستقبال والطوارئ، وقسم للعمليات وقسم للغسيل الكلوي به 10 ماكينات، وقسم للمعامل، وقسم للنساء والتوليد، وقسم للعناية المركزة به 24 سريرًا، وقسم للأشعة وآخر للأسنان ووحدتى للأسنان وجهاز أشعة بانوراما وقسم للمناظير، وآخر للعلاج الطبيعى، وقسم للحضانات به 7 للمبتسرين و8 لحديثى الولادة، وتستعين مديرية الشئون الصحية بأسوان، بالكوادر الطبية من مستشفى أسوان الجامعى بجانب أطباء الصحة بأسوان.

 

وأكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن وزير الصحة وافق على توفير 30 ترولى لغرف العمليات، وتدريب جميع الفنيين على أجهزة الأشعة بالمستشفى، وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الصرف والمياه اليوم، والانتهاء من جميع أعمال الكهرباء فى أسرع وقت، ووجه أيضًا بتخصيص 2 ماكينة من ماكينات الغسيل الكلوى للأطفال، وذلك من أصل 10 ماكينات، و تخصيص 7 غرف من غرف العمليات كرعايات للحروق ووعد بتجهيزها على أعلى مستوى.

 

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل إلى مدينة أسوان، أمس الأربعاء، لحضور فاعليات مؤتمر الشباب الوطنى والذى سيعقد بمدينة أسوان يومى الجمعة والسبت المقبلين، بحضور 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط، وعدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.

 

يناقش المؤتمر التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة اقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا، كما سيتم مناقشة "انتخابات المحليات" ودور المحليات فى الصعيد، والتمكين السياسى.

 

إحدى-الواجهات-بالمحطة
إحدى الواجهات بالمحطة

 

أرصفة-المحطة
أرصفة المحطة

 

المستشفى-العام-من-الداخل
المستشفى العام من الداخل

 

غرف-المرضى-بالمستشفى
غرف المرضى بالمستشفى

 

لوحة-إرشادية-لأحد-المزارات-السياحية-بمدينة-أسوان
لوحة إرشادية لأحد المزارات السياحية بمدينة أسوان

 

مبنى-المستشفى-العام-الجديدة
مبنى المستشفى العام الجديدة

 

مستشفى-أسوان-العام-الجديدة
مستشفى أسوان العام الجديدة

 

واجهة-محطة-قطار-أسوان
واجهة محط قطار أسوان




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة