أستاذ جلدية: تخلص من حب الشباب بالامتناع عن الألبان والبهارات والمقليات

الأربعاء، 25 يناير 2017 07:00 م
أستاذ جلدية: تخلص من حب الشباب بالامتناع عن الألبان والبهارات والمقليات حب الشباب له علاقة بالطعام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ياسر مصطفى الجوهرى مدرس واستشارى الأمراض الجلدية بطب بنى سويف عضو الجمعية الأوروبية لليزر وتجميل الجلد، أن بعض الأطعمة لها علاقة بالإصابة ببعض الأمراض الجلدية.

 

وقال إن حب الشباب مثلا يجب على المصاب به تجنب الإكثار من منتجات الألبان والأغذية التى تحتوى على التوابل والبهارات، والأغذية المقلية فى الزيت، والأغذية ذات السعرات الحرارية العالية، موضحا أن مريض حب الشباب يتحسن إذا بدأ فى نظام غذائى لتقليل وزنه إذا كان يعانى من السمنة.

 

وأضاف أنه من الأغذية المهمة لمنع سقوط الشعر الفاكهة والخضروات الطازجة مثل الجرجير والبقدونس، والإكثار من تناول البروتينات الحيوانية بالإضافة إلى علاج السبب الأساسى لسقوط الشعر، موضحا أن الصدفية تعتبر من الأمراض المعروفة بأنها مزمنة، وتحتاج إلى فترات علاج طويلة ووجد أن الأغذية الغنية بالأوميجا 3 و6 و9 تقلل نسبة عودة المرض وهى موجودة فى الأغذية البحرية.

 

وأوضح أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل رائحة العرق المنفرة يجب عليهم البعد عن تناول الحلبة والثوم والتوابل، أما المرضى ذى الفقاعة وهو من الأمراض المناعية، والتى يوصى المريض بألا يتناول المريض البصل والثوم والمانجو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة