قيادات الإخوان "هايصة" وقواعد الجماعة "لايصة" فى الخارج.. العاملون بقنوات تركيا: مش لاقين نأكل والكبار يحصلون على النصيب الأكبر من التمويلات ويعيشون فى بذخ..مؤسس رصد: القيادات تستحوذ على "الفلوس"

الجمعة، 20 يناير 2017 04:50 م
قيادات الإخوان "هايصة" وقواعد الجماعة "لايصة" فى الخارج.. العاملون بقنوات تركيا: مش لاقين نأكل والكبار يحصلون على النصيب الأكبر من التمويلات ويعيشون فى بذخ..مؤسس رصد: القيادات تستحوذ على "الفلوس" قيادات الإخوان "هايصة"
كتب كامل كامل – أحمد عرفة - محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجرت أزمة جديدة داخل تنظيم جماعة الإخوان، تدل على خسة قيادات الجماعة الهاربون فى الخارج، ونذالتهم فى التعامل مع قواعدهم المقيمين فى الخارج، وتكشف كيفية سيطرت قيادات التنظيم على تمويلات التى تأتى لهم من كل حدب وصوب.

الأزمة المالية التى انفجرت داخل التنظيم، كشفها عناصر الجماعة العاملون بقنوات الجماعة التى تبث من تركيا، مؤكدين أنهم لم يتقاضوا أى رواتب منذ فترة لدرجة أنهم قالوا أننا لم نستطيع شراء المأكل والمشرب فى الوقت الذى يعيش فيه قيادات الجماعة فى بذخ وعز، ورغم تصريحات قواعد التنظيم وانتقادهم الحاد إلا أن قيادات التنظيم التزموا الصمت.

محمد العنانى، القيادى الإخوانى، وأحد العاملين بقنوات الجماعة، قال إن قيادات الجماعة أوقفت رواتب العاملين بتلك القنوات، منذ عدة أشهر، ولم يعد قواعد الجماعة فى تركيا قادرين على دفع ثمن المواصلات، مطالبا قيادات الإخوان بالضغط على مكتب الإرشاد، وأمين العام للجماعة لصرف رواتب القواعد فى تلك القنوات.

وقال فى كلمة له عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" :"يمكن هذه المرة الأولى، التى أحكي فيها، حاجة بخصوص العمل والقنوات الموجودة في اسطنبول، خصوصًا إني كنت قريب جدًا من قصص كتير، من شهور، وقناة وطن الإخوانية بتعاني من مشاكل حقيقية في السيولة وفي الفلوس، وكمان أصحابنا هناك بقالهم شهور لا يأخذون فلوس تذكر، لدرجة إن فيه ناس بطّلت تروح الشغل عشان لم يعد معها ثمن المواصلات، ولم يعد لديهم أموال للأكل والشرب، وأناس مثيرون تركوا مساكنهم فى تركيا لأنهم لم يعد لديهم أموال يدفعونها لهذا السكن.

وأضاف فى  :"أنا بطلب من أي حد، على صلة بمكتب محمود حسين، الأمين العام للإخوان، إنه يضغط عليهم، لدفع مرتبات الناس، أو صرف أي فلوس لهم، بدل المرمطة التى يعيشونها".

 

وتابع العنانى :"أنا بناشد أي حد، من القيادات الذين يعرفوننى، وينظرون لكلامى يتدخلوا لحل الأزمة، لأن الوضع محزن لأبعد درجة، والموظفين فاتحين بيوت وعندهم أسر وعائلات، مش لاقيين يآكلوا بالمعنى الحرفي لكلمة يآكلوا".

وفى السياق ذاته وجه أحمد شحاتة، القيادى الإخوانى، لقواعد الإخوان العاملين فى قنوات الجماعة قائلا :"يا ريت الناس تسيب القناه خالص وتشوف اي شغل أخر، يعيشون منه بدل من هذه الأزمة، فإذا لم يجدوا – أى قنوات الإخوان – أحد يعمل بها سيغلقونها لأنه لم يعد لها فائدة".

من جانبه قال عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك" :"ياريت الناس تفهم معنى ما يحدث للعاملين قنوات الإخوان،  بدون اي تفاصيل زياده ".

وأضاف مؤسس شبكة رصد الإخوانية :" فعلا ناس كثيرون من العاملين فى تلك القنوات  حالهم بقى يصعب على الكافر بينما قيادة الجماعة تقدر وتعرف تجيب فلوس وما بتتصرفش ولا بيفرق معاها حد للاسف"

 

بدوره كشف أمل عبد الماجد، القيادى الإخوانى، أن قواعد الإخوان لم تعد تثق فى قنوات الجماعة التى تبث من الخارج، ولم يعدوا يشاهدونها، وقال فى تصريح له :" هجرت مشاهدة القنوات التى يسمونها بقنوات الإخوان منذ مدة كبيرة لا أتذكرها وكنت قد هجرت قبلها قناة الجزيرة القطرية التى كانت دائما رقم 1 فى ترتيب القنوات ؟!! لست أدرى هل تغير في شىء أم أن الكثيريين مثلى قد تغيروا ؟!!!".

وتابع فى تصريحه :"أصبحت لا أطيق أن اسمع مقدمات معتز مطر ولا سخرية محمد ناصر ولا حكاوى حمزة زوبع ولا مشاكل هيثم ابوخليل ولا حلبة مصارعة فيصل القاسم ؟!!، شىء ما أفقد كل هؤلاء مصداقيتهم ؟!!".

واستطرد :"يبدوا أن حالة فقدان الثقة ليست فى قنوات الإخوان  وحدها بل فى الكثير من الشخصيات التى ربما لولا مواقفها التى لم نكن نتوقعها قد أثرت على حالة الثقة فى هذه القنوات التى تستضيفهم دائما وما زلت تقدمهم للمشاهد أنهم من دعاة الثورة بل وتضفى عليه القاب البطولة والثائر والمحلل وهكذا ؟!!"

وتابع :"لا أخفيكم سراً اننى لم أعد يستهوينى أن استمع الى سيف الدين عبد الفتاح ؟!!، ولا ارحب بأطلالة ايمن نور؟!!، ولا بتأصيلات محمد محسوب القانونية؟!!، ولا بأشعار عبدالرحمن يوسف؟!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

اللهم العن الاخوان الارهابيين واحرقهم

هل لعنت الاخوان اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

على

لعنه

لعنة الله على هؤلاء المرتزقه الخونه الخرفان القتله فاللهم ما شتت شملهم وأذقهم صنوفةالعذاب ألوان بحق كل شهيد سقط بتخريضهم وتخطيطهم .ألا لعنة الله على كل إخوانى خارج مصر وداخل مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

ضاني

عليكم بالسمع والطاعة ولا تنسوا مافي رقابكم من بيعه وكونو كالجثة بين يدي مغسلها يقلبها كيفما شاء

الكبار بيصرفوا وبياكلوا كويس عشان يفكرو عنكم و ليكم ويحميكم لأنهم يرو مالاتروه ويسمعوا مالاتسمعوه وبيحسوا مالاتحسوه والمسائل دي محتاجة مصاريف فعليكم بالسمع والطاعة العمياء

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

هل نسيتم البيعة والمنشط والمكره والسمع والنطاعة .

شىء مضحك فعلا ... مش لاقيين تاكلوا ؟؟!!! هو إنتم كنتم رايحين هناك علشان قضية تؤمنون بها أم لتأكلوا مثل وجدى غنيم بتاع الكبسة وفخد الخروف ؟؟؟ عيب عليكم أصبروا لأنكم بايغتم "فى المنشط والمكره" عشتم المنشط والأن تعيشون المكره ولا كله منشط وبس؟؟؟ دائما الكبار هم الفائزون وما أنتم سوى مرتزقة ضائعون هائمون على وجوهكم فتحملوا لأننا هنا فى مصر لن نرحمكم لو فكرتم فى العودة ومعكم أمير القلوب .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

والقادم لكم أدهى

ها قد تربع ترامب على عرش أميركا إذن بالأمر القرد خاين سينفذ الامر بطرد فواحش الاخوان خارج وكره إذن فأين أنتم ذاهبون وبطونكم فارغة فليس أمامكم الا الجحيم حتى الجحيم يرفض استقبالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

أيامكم اسود من قرن الخروب !

أيا إخوان الشياطين وأتباعهم ،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة