خبراء لاتينيون: ترامب مستفز ويرغب فى معرفة المزيد عن فنزويلا وأمريكا الوسطى

الأحد، 15 يناير 2017 10:46 ص
خبراء لاتينيون: ترامب مستفز ويرغب فى معرفة المزيد عن فنزويلا وأمريكا الوسطى خبراء لاتينيون مع دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قال خبراء من أمريكا اللاتينية إن شعوبهم يشعرون بالاستفزاز من الرئيس الأمريكيى الجديد دنالد ترامب فيما يتعلق بالهجرة وتهديدات المكسيك.
 
واجتمع عدد من الخبراء فى أمرسكا اللاتينية مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب فى برج "ترامب" بمنهاتن" الخميس الماضى.
وأكد الخبراء أن تصريحات ترامب جاءت عكس سياسة سلفه الذى أصلح الوضع مع كوبا، وأشاروا إلى أنه يرغب فى معرفة المزيد عن فنزويلا وعن أمريكا الوسطى.
 
 
ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن اجتماع ترامب بخبراء أمريكا اللاتينية، حضره خوليو ليجوريا سفير جواتيمالا السابق فى واشنطن (2013-2015) وهو استشارى دولى، وتحدث مع ترامب عن الوضع فى بلدان أمريكا الوسطى.
 
 
وشارك فى الاجتماع أيضا الخبير فى شئون متحدثى اللغة الإسبانية فريدى بالسيرا وهو استشارى فى الحزب الديمقراطى، والذى كان مستشار الرئيس باراك أوباما فى الأمر الخاص بالإسبان، ويرافقه كارلوس خيمينيز وهو مستشار ترامب فى ولاية فلوريدا.
 
 
وقال الخبير ليجوريا إن موضوع الهجرة أكثر المشكلات المقلقة التى تجمع بين ترامب وأمريكا اللاتينية، وقال سفير جواتيمالا السابق للصحيفة إن هناك أهمية لتحسين السياسات العامة لترامب لمكافحة الفساد وتعزيز نظم العدالة للحد من الهجرة.
 
 
وأكد أن ترامب مهتم جدا بمعرفة ما يحدث فى باقى أمريكا الجنوبية ، كما أنه يركز على معرفة حال فنزويلا ورئيسها وزعيم المعارضة ليوبولدو لوبيز الذى يعتبر من أكثر السجناء السياسيين فى فنزويلا.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة