الجابون تتحول لـ"ثكنة عسكرية" مع انطلاق المونديال الأفريقي

السبت، 14 يناير 2017 06:00 ص
الجابون تتحول لـ"ثكنة عسكرية" مع انطلاق المونديال الأفريقي جماهير الجابون تتوافد على شراء تذاكر مباريات البطولة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأمنية الجابونية حالة الطوارئ بالتزامن مع انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى ستقام فى 4 مدن جابونية بداية من اليوم السبت، وحتى الخامس من فبراير المقبل.

 

وتقرر أن تحظى المدن الجابونية الأربعة المستضيفة لفعاليات البطولة وهى ليبرفيل وفرانسفيل وأوييم وبورت جنتيل بتأمين خاص مكون من الشرطة المحلية والجيش الجابونى، كما تقرر أن تتواجد قوات خاصة لمكافحة الشغب والإرهاب مع المنتخبات المشاركة فى البطولة فى كل تنقلاتهم وتأمين مقر إقامتهم.

 

وتخشى السلطات الأمنية الجابونية من تعرض البلاد لهجمات إرهابية تستهدف فعاليات البطولة، لاسيما وأن المحافل الرياضية باتت هدفاً لتنظيم "داعش" الإرهابى فى الأشهر الأخيرة، على غرار هجمات باريس الدامية التى استهدف ملعب "سان دونى" وقت مباراة فرنسا وألمانيا الودية التى أقيمت بالعاصمة الفرنسية فى نوفمبر 2015، كذلك الهجوم الذى تعرضت له قوات الأمن بمحيط ملعب "بشكتاش" بمدينة اسطنبول التركية منذ أسابيع قليلة، والذى أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

 

كما تخشى السلطات الجابونية من اندلاع أعمال شغب، على خلفية حالة التوتر السياسى التى تشهدها البلاد منذ إعلان فوز الرئيس الحالى على بونجو بالانتخابات الرئاسية، التى جرت فى أغسطس الماضى، وسط اتهامات من جانب المعارضة بحدوث وقائع تزوير فى الانتخابات.

 

وكانت الجابون شهدت منذ عدة أشهر أعمال عنف واسعة أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى والقتلى، قبل أن تهدأ الأوضاع نسبياً مع تأكيد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" قدرة الجابون فى تنظيم الحدث الرياضى الأول فى القارة السمراء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة