حملة اعتقالات فى الجابون قبل انطلاق المونديال الأفريقى

الجمعة، 13 يناير 2017 10:45 ص
حملة اعتقالات فى الجابون قبل انطلاق المونديال الأفريقى منتخب الجابون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت السلطات الأمنية الجابونية، القبض على مسئولين سابقين كانوا يشغلون مناصب عليا فى الدولة، فى ظل الاتهامات الموجهة إليهم بالضلوع فى قضايا فساد، وذلك قبل انطلاق منافسات النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها البلاد حتى الخامس من فبراير المقبل.

 

وحسبما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن العاصمة الجابونية "ليبرفيل" شهدت حملة اعتقالات واسعة قبل ساعات على انطلاق منافسات المونديال الأفريقى، تجاه المتورطين فى قضايا فساد شغلت الرأى العام فى البلاد.

 

واعتقلت الشرطة الجابونية القبض على ماجلوار أنجامبيا وزير الاسكان السابق حيث يواجه تهمة الاختلاس، وأتين أنجوبو وزير البترول السابق، بالإضافة إلى إبليز وادا الذى كان يدير مشروعاً يتعلق بالصرف الصحى فى البلاد.

 

ويبدو أن الرئيس الجابونى على بونجو، أراد امتصاص غضب شعب بلاده، بشن حملة اعتقالات فى إطار محاربة الفساد، فى ظل حالة التوتر السياسى التى تشهدها البلاد منذ أغسطس الماضى، حيث تم إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية وسط اتهامات من جانب المعارضة بحدوث وقائع تزوير.

 

جدير بالذكر أن منتخب الجابون سيواجه غينيا بيساو فى السادسة مساء غداً السبت، بمباراة الافتتاح، قبل أن يلتقى منتخب الكاميرون مع بوركينافاسو فى التاسعة مساءً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة