"القومى للمرأة" يشيد بتجربة منال رستم فى تسلق قمتين من أعلى جبال العالم

الجمعة، 13 يناير 2017 01:22 م
"القومى للمرأة" يشيد بتجربة منال رستم فى تسلق قمتين من أعلى جبال العالم منال رستم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، بالإنجاز المشرف لمنال رستم أول فتاة مصرية تصل لقمتين من قائمة أعلى 7 جبال فى العالم، وأول مصرية تشارك فى ماراثون سور الصين العظيم، والتى تحلم أن تكون أول مصرية تصل إلى قمة إيفرست.

 

ويأتى ذلك فى إطار مبادرة "فيها حاجه حلوة" التى اطلقها المجلس بهدف إلقاء الضوء على النماذج الإيجابية الناجحة والمتميزة لفتيات وسيدات من المجتمع المصرى ينفذن مبادرات رائدة بأنفسهن للنهوض بالمجتمع المصرى وتنميته أو يقمن برفع أسم مصر عاليا فى المحافل الدولية، وتسليط الضوء عليهن كنماذج إيجابية يحتذى بها.

 

وكتبت الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أكدت الدكتورة مايا مرسى على سعادتها وفخرها بمنال رستم التى اختارت التخلى عن مهنه طبيبة صيدلية وممارسة رياضة صعبة وشاقة لإثبات أن المرأة المصرية عاشقه للتحدى وقادرة على المنافسة والنجاح فى اصعب الرياضات".

 

وتابعت أن المجلس سوف يوالى تقديم هذه النماذج الناجحة لإحياء روح التفاؤل، والتغلب على الإحباط وتشجيع جميع المواطنات والمواطنين على الإنجاز وتبنى السلوكيات الإيجابية وابتكار مبادرات جديدة.

 

جدير بالذكر أن منال رستم بدأت رحلتها لأول مرة بجبل كاليمانجارو فى تنزانيا، أعلى قمة جبلية فى القارة السمراء المقدر بـ5 آلاف و895 مترا، وفى 2013 نجحت فى تسلق جبل كينيا ثانى أعلى قمة جبلية فى العالم والبالغ ارتفاعها 5 آلاف و199 مترا، ثم فى 2015 تسلقت أعلى قمة فى أوروبا وخامس أعلى قمة فى العالم وهى قمة "البروس" الموجودة فى روسيا ويبلغ ارتفاعها 5 آلاف و642 مترا، وفى 2016 تسلقت قاعدة جبل الهيمالايا المقدرة بارتفاع 5363 مترا، وفى مايو من العام نفسه كانت أول فتاة مصرية فى سباق صور الصين العظيم.

 

المجلس القومى للمراة
 
منال رستم (1)
 

 

منال رستم (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

789

100 100 الست دي هما دول ابناء مصر اللي عندهم اصرار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة