من "بق" إسماعيل ياسين لـ "عيون" زبيدة ثروت.. ملامح نجوم أكثر شهرة منهم

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 11:00 م
من "بق" إسماعيل ياسين لـ "عيون" زبيدة ثروت.. ملامح نجوم أكثر شهرة منهم إسماعيل ياسين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجوه عديدة تبدو مألوفة لنا، نراها فنحدق على الفور فى ملامح معينة فيها، قد لا تكون هذه الملامح هى الأجمل، وقد لا تكون هى الأسوأ أيضاً، لكنها بالتأكيد مميزة بالدرجة التى جعلتنا ندقق النظر فيها، وإن عاد فى أذهاننا شكل الشاشات الصغيرة وهى تعرض أفلام لنجوم الأبيض والأسود، سنجد أنفسنا أمام ملامح و "تقاطيع" ربانية فى وجوه بعض الفنانين، حصلت على شهرة واسعة قد تكون فاقت شهرتهم الخاصة.

من أبرز الفنانين الذين اشتهروا بملامح خاصة فى وجوههم:

1-"بق" اسماعيل ياسين:

عندما يتحدث العالم عن الفنان اسماعيل ياسين أكثر ما يتم ذكره هو فمه، أو يشبهون أى شخص فمه كبير بـ"بق" اسماعيل ياسين، حتى أن المخرجين كانوا دائمو التركيز على فمه فى المشاهد التى ظهرت فيها.

 


إسماعيل ياسين

2-"عيون" زبيدة ثروت:

الفنانة زبيدة ثروت التى منحتها عيناها لقب "أجمل عيون فى السينما المصرية"، نظراً للونها الساحر وجمالها وكبر حجمها، الأمر الذى كان لافتاً للنظر فى معظم أعمالها، حتى أن أغلفة المجلات كانت تنشر صور لها وتبرز عيناها فقط.

 


عيون زبيدة ثروت

3-"فك" مارى منيب:

تعتبر الفنانة الراحلة مارى منيب صاحبة أشهر "عوجة بق" فى السينما، الأمر الذى ساعدتها فيه عظام فكها المرنة، التى منحتها القدرة على تحريك فمها من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار.

 


مارى منيب

4-"عيون" نجمة إبراهيم:

على النقيض تماماً، كانت الفنانة نجمة إبراهيم تحتوى على عينان معبرتان عن نظرات شريرة ومخيفة الأمر الذى جعلها تشتهر بعيناها "المبرقتين" على عكس عيون الفنانة زبيدة ثروت.

 


نجمة إبراهيم

5-"حواجب" ميمى شكيب:

أما الفنانة ميمى شكيب التى اشتهرت بحاجبيها التى تمتلك قدرة غريبة على رفعهما ليصلوا إلى أعلى جبتهتها، الأمر الذى جعل الجمهور عندم يتحدث عن ميمى شكيب يتحدث عن حاجبيها فى المقام الأول.

 


ميمى شكيب

6-"صلعة" حسن فايق:

الجميع يعرف الفنان حسن فايق أو "أبو ضحكة جنان" كما كان يلقب، لكن "صلعته" كانت لها تأثير كبير على الجمهور، حتى إنهم باتوا يشبهون أى انسان أصلع بحسن فايق.

 


حسن فايق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة