أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يشدد على إنهاء تنفيذ مشروع تطوير منطقة الأهرامات

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:30 م
رئيس الوزراء يشدد على إنهاء تنفيذ مشروع تطوير منطقة الأهرامات شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الإسراع فى تنفيذ خطوات مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية للانتهاء منها وفقاً للجدول الزمنى المقرر وتطويرها بما يتناسب مع مكانتها الأثرية العالمية باعتبارها من أهم مواقع التراث العالمى، مؤكداً اهتمام الحكومة بالمناطق الأثرية بصفة عامة ومنطقة الأهرامات بصفة خاصة حتى تصبح من المناطق الأكثر جذباً للزائرين والسياح مشيراً فى هذا الصدد إلى توفير التمويل اللازم لتطوير جميع المعالم الأثرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم، الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء لاستعراض خطوات تنفيذ مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بحضور وزراء الإسكان والآثار والسياحة ومحافظ الجيزة.

وتقرر خلال الاجتماع تكليف وزيرى الآثار والسياحة بتوقيع بروتوكول يقضى باختيار إحدى الشركات المتخصصة التابعة لوزارة السياحة لإدارة المنطقة سياحياً على أن تقوم وزارة الآثار برفع قيمة المنطقة الأثرية فى ضوء العرض الذى قدمه وزير الآثار حول الإجراءات التى تتم بالمنطقة لرفع كفاءتها، حيث أشار الوزير إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات للقيام بأعمال النظافة بتكلفة خمسة ملايين جنيه سنوياً، إضافة إلى التعاقد مــع شــركة أخرى للقيام بأعمال التأمين، كما تم الاتفاق على زيادة عدد أفراد شرطة السياحة والآثار لتأمين المنطقة. 

وأضاف الوزير أنه تم التنسيق بين وزارة الداخلية ومحافظة الجيزة بشأن توفير قطعة أرض بديلة لبناء قسم شرطة الهرم الجديد، بالإضافة إلى قيام وزارة الآثار بالتنسيق بشكل فورى مع الجمعية المالكة للمستشفى المهجورة المجاورة لمدخل فندق مينا هاوس لتطوير مبنى المستشفى واستكمالها وفق نسق معمارى مناسب للمنطقة الأثرية أو تعويض الجمعية المالكة بقطعة أرض أخرى لإقامة مستشفى بديلة عليها.

وتطرق التقرير الذى عرضه الوزير إلى أعمال الإنارة بالمنطقة بما يتفق مع المواصفات والاشتراطات المحددة من قبل منظمة اليونسكو، وفيما يتعلق بكاميرات المراقبة أشار وزير الآثار إلى أنه تم عمل مقايسة من جانب وزارة الإنتاج الحربى ووزارة الآثار، وجارى التفاوض فى بنود الأسعار المقدمة تمهيداً لاعتمادها وتحرير التعاقد.

كما أوضح التقرير أنه جارى التفاوض مع الشركة المنفذة لوضع التصميم الخاص باللوحات الإرشادية على أن تكون بأربعة لغات (العربية – الإنجليزية - الفرنسية – اليابانية).

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة