وزير العدل يجتمع غدا بممثلى البنك الدولى لاستعراض جهود الوزارة فى الاستثمار

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 08:24 م
وزير العدل يجتمع غدا بممثلى البنك الدولى لاستعراض جهود الوزارة فى الاستثمار المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
كتبت : هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعرض المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل صباح غد الثلاثاء جهود وزارة العدل من أجل دفع عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتوطينها، وذلك بمقر وزارة الاستثمار فى حضور وزيرة الاستثمار وعدد من ممثلى البنك الدولى.

وأكد المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والاعلام، أن الوزارة انتهت من إعداد التقارير الخاصة بالإجراءات التى تحدد تصنيف مصر الائتمانى، طبقا لمؤشرات البنك الدولى، مما يساعد مصر فى جذب المزيد من استثمارات.

جدير بالذكر أن تقرير أداء الأعمال هو تقرير سنوى يتم عرضه على البنك الدولى متضمنا جهود مصر فى مجال النمو الاقتصادى وجذب الاستثمار وتوطينها على عشر محاور هم النشاط التجارى، استخراج تراخيص البناء، الحصول على الكهرباء، تسجيل الملكية، الحصول على الائتمان، حماية المستثمرين الأقلية، دفع الضرائب، التجارة عبر الحدود، إنفاذ العقود.

ويعكس تقرير أداء الأعمال بعض مؤشرات اقتصاديات الدول مما يعكس مدى قدرة هذه الدول على جذب الاستثمار، وتختص وزارة العدل بـ3 محاور من العشرة هى تسجيل الملكية، إنفاذ العقود، تسوية حالات الإعسار أو الافلاس، حيث يستعرض وزير العدل خلال الاجتماع اليوم، ثلاثة تقارير بإنجازات الوزارة فى هذه المحاور الثلاث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة