اتصرفى صح.. 5 حاجات متعمليهاش لو عندك حب الشباب

الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:00 ص
اتصرفى صح.. 5 حاجات متعمليهاش لو عندك حب الشباب صورة أرشيفية
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشرة صافية نقية خالية من التجاعيد والحبوب والبثور أصبح حلم كل فتاة ، خاصة ذوى البشرة الدهنية، حيث أصبحت أزمة حب الشباب تطارد فتيات كثيرة وشباب أيضاً، وتحتاج الى وقت طويل لعلاجها تدريجياً.

 

ورغم المعاناة من حب الشباب وتأثيره على جمال البشرة، إلا أن هناك بعض الأخطاء التى ترتكبها الفتيات والشباب بحق بشرتهم أثناء الإصابة بحبوب الشباب دون الإلتفات الى أن هذه الأخطاء تُهيجج البشرة وتُزيد من الحبوب، لذا فعليكى معرفتها جيداً للتوقف عن فعلها، وهى:

 

1-لمس الحبوب..لا تلمسى حبوب الشباب بأصابعك لأنها سهلة العدوى والتنقل الى مكان أخر ببشرتك، واحذرى محاولة استخراجها من تحت الجلد.

 

2-الإفراط فى الميكب..فتجنبى إرهاق بشرتك بوضع الكثير من أدوات التجميل أثناء إصابتك بحب الشباب، فذلك لا يساعد على علاجها بشكل أسرع.

 

3-النوم بالمكياج..احذرى أن تذهبى للنوم دون إزالة المكياج  وتنظيف وجهك جيداً بعد تعب يوم طويل، واختارى غسول للوجه مناسب لبشرتك.

 

4-الإفراط فى تناول الكافيين..حاولى التقليل من شرب الشاى والنسكافيه والقهوة أثناء إصابتك بحب الشباب، لأن الكافيين يساعد على ظهور الحبوب ويجعل مسألة علاجها بطيئة.

 

5-غسيل الوجه بالماء الساخن..ابتعدى عن هذا الأمر تماماً وانتى مصابة بحب الشباب لأنه يعمل على بقاء المسامات مفتوحة، بل استخدمى الماء الفاتر أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة