السيسي لصحيفة هندية: زيارتى لنيودلهى دفعة قوية لعلاقات البلدين

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 11:12 ص
السيسي لصحيفة هندية: زيارتى لنيودلهى دفعة قوية لعلاقات البلدين الرئيس السيسي خلال زيارته للهند
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت صحيفة "ذا هندو" الهندية مقابلة، عبر البريد الإلكترونى، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة زيارته الرسمية للهند، تحدث فيها على التعاون مع الهند والتحديات الإقليمية مثل الإرهاب، إلى جانب  العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وفيما يتعلق بأهمية زيارته للهند، التى تعد الثانية فى غضون عام، قال الرئيس السيسى، إنه من دواعى سروره وشرف له أن يكون فى الهند للمرة الثانية فى غضون عام تقريباً، وهذه المرة بدعوة من الرئيس شرى براناب مخرجى.

 

 وأكد الرئيس ثقته فى أن الزيارة سوف تعطى دفعة للعلاقات المتميزة بالفعل بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما تعد فرصة ممتازة لتبادل وجهات النظر مع المسئولين الهنود حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق على المستويات الثنائية والإقليمية الدولية.

 

وأضاف الرئيس، ارتبطت مصر والهند تاريخياً بصداقة قوية ووثيقة امتدت لمجالات مختلفة، من خلال التبادل الثقافى والتجارى، وعزز نضال الشعبين المصرى والهندى من أجل الحرية والاستقلال فى القرن العشرين العلاقات الثنائية بشكل أكبر من أجل تحقيق أهداف الشعبين.

 

 واليوم هناك إمكانات هائلة لزيادة التعاون بين مصر والهند فى عدد من المجالات الحيوية، فعلى الصعيد السياسى، لدينا تفاهم مشترك حول العديد من القضايا  والسعة لتنسيق الجهود فى المحافل الإقليمية والدولية للتصدى لها. واقتصاديا، زادت التجارة الثنائية بشكل كبير بنسبة 60% فى السنوات الخمسة الماضية، على الرغم من التباطؤ الاقتصادى العالمى وعدم الاستقرار فى المنطقة.

 

وتستمر الاستثمارات فى الزيادة فى عدد من المجالات مع 50 شركة هندية تعمل فى مصر، ونتطلع إلى توسيع استثماراتها، كما أن المستثمرين المصريين مهتمون بتوسيع أعمالهم فى الهند أيضاً.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة