بالفيديو والصور..حفر وتكسير بشارع فى شبرا الخيمة بعد انتهاء رصفه بـ15 يوما

الخميس، 15 سبتمبر 2016 03:00 ص
بالفيديو والصور..حفر وتكسير بشارع فى شبرا الخيمة بعد انتهاء رصفه بـ15 يوما جانب من أعمال الحفر بعد رصف الشارع
القليوبية – خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتكلف الدولة ملايين الجنيهات فى أعمال رصف الطرق والشوارع الرئيسية داخل المدن والأحياء، لتوفير طرق ممهدة للمواطنين، إلا أن الإهمال وعدم التنسيق والرقابة يذهب بهذا الجهد هباءً.

 

رصدت كاميرا "اليوم السابع" أعمال حفر وتكسير فى طبقة أسفلت شارع بشير بغرب شبرا الخيمة، الذى جرت أعمال رصف وتجديد بها منذ 15 يومًا، فضلاً عن وجود كم من تراكمات الأتربة والقمامة على جانبى الطريق، ولم ترفع خلال عمليات الرصف.


جانب من اعمال الحفر بعد رصف الشارع

فى البداية انتقد محمد حسين أحد سكان شارع بشير ، أسلوب العمل من جانب المقاول قائلاً: أولا الشارع ليس بحاجة إلى أعمال رصف جديدة، خاصة أنه تم رصفه منذ عام، وهناك شوارع ومحاور مرورية ذات أهمية مهملة منذ سنوات ولم تلق أى اهتمام من المسئولين فى هيئة الطرق، إلى أن تم أغلقها بسبب الحفر وتشققات الأسفلت، مثل شارع الـ25 وشارع الملاح وشارع كريستال عصفور وشارع الروضة والمشتل جميعها شوارع تساهم فى حل الأزمة المرورية الذى يشهدها  شارع أحمد عرابى  يوميًا، وثانيًا عملية الرصف تمت بشكل عشوائى وتم تعلية الشارع مما أضر بمنازل ومصانع أهالى المنطقة، موضحًا: كان من المفترض أن يزيل طبقة من الأسفلت القديم مقدار الطبقة الجديدة للحفاظ على منسوب الشارع، لكن المقاول وفر تكاليف عملية الإزالة ووضع طبقة الحجارة الجيرية وطبقة الأسفلت على الأسفلت القديم، مما أدى إلى ارتفاع الشارع.

 

فيما تسأل أحمد جمال سائق أين التنسيق بين الجهات التنفيذية لمشروعات الطرق والبنية التحتية، حيث نفاجأ بأعمال حفر فى الشوارع بعد فترة قليلة من رصفها لاستكمال أعمال الصرف الصحى.


اثار الحفر بعد تركيب مطابق الصرف الصحى

ومن جانبه اتهم فوزى سعيد أحد سكان المنطقة المسئولين فى قطاع الطرق بحى غرب شبرا الخيمة بالإهمال لعدم متابعة أعمال المقاول الذى قام برصف الشارع مع وجود كميات هائلة من الأتربة على جانبى الطريق، وتركها بعد انتهاء الرصف وعدم تركيب بندورات وعمل رصيف لحماية الأسفلت من التآكل.

 

وأكد فتحى شوقى عامل بمصنع، أن أعمال الحفر والتكسير تمت من قبل حى غرب شبرا الخيمة وعمال الصرف الصحى لتعلية البلوعات بعد ردمها بسبب أعمال الرصف، قائلاً: الشارع باظ تانى من أصحاب المحلات والمصانع الذين يلقون بمخلفاتهم فى عرض الشارع مع رش المياه لتتحول إلى كتل طينية على الأسفلت.


اعمال الحفر تعوق حركة المرور والمشاه فى الشارع

ومن جانبه، أكد علاء النادى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، عدم انتهاء عمليات الرصف بشارع بشير، موضحًا أن ما تم من أعمال رصف أولية للشارع، وتم وقف الأعمال لحين الانتهاء من تعلية ورفع مطابق الصرف الصحى بمعرفة لجنة من إدارة الطرق بالحى وشركة المياه الصرف الصحى، وبعد ذلك تستأنف أعمال الرصف النهائية، مشيرًا إلى أن هناك شوارع تحتاج لعمليات تجريد طبقة الأسفلت القديمة وشوارع غير محتاجة لذلك.

 

 وكشف "النادى"، أن هناك لجنة برئاسة الحى تشكل من هيئة الطرق والمتابعة والإدارة الهندسية والإشغالات والتوجيه المالى والإدارى، لتسليم أعمال الرصف طبقًا للمواصفات والشروط المتفق عليها.


حفر وتكسير بشارع فى شبرا الخيمة بعد انتهاء رصفه... by youm7

اعمال الحفر بطول الشارع بشير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الفساد فينا مستشري

? إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ ?

عدد الردود 0

بواسطة:

حمام زغلول

هي دي مصر

اذا رأيت هذه الصور من الاهمال واللامبالاه بين مقاولي الباطن والحكومه ،اعرف انك في مصر المحروسه،هي عادتنا ولا ها نشتريها. لن ينصلح حالنا ،ولو كان ممكن ،كلن ده حصل من 60 سنه.

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

مشمعقول

بيحصل كده فى كل شوارع مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

لا تقولوا دي مصر لان مصر عظيمة ولكن لوموا من تسبب في هذا و عمل هذا..مصر وطنا

لا تعطوا رسالة سلبية لعدم الانتماء..فمن يسيء يسىء لنفسة وليس لمصر..ارجوا لانحمل مصر اخطاء البشر فهي الوعاء الذي يحتوينا ولولاه كنا عديمي الوطن..مصر هي وطنا..حبوا بلدكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

يجب تدخل النيابة العامة

يجب فى هذا الوضع تدخل تحقيقات النيابة مع لجنة مختصة من المهندسين لمعرفة هل تم العمل حسب المواصفات و معرفة ما هى انواع المواد المستعملة اذا كانت مطابقة ام من عدمة و مطابقة للسعر الذى صرف عليها و هل توجد وساطة بين الشركة و الحى فى القيام بالعمل مع دفع الظرف الرشوى للمسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد وفيق

العمل كده يحاسب على المشريب

رئيس الحى والقائمين على البنية التحتية فى هذا الحى حينما لا ينسقوا بينهم فيما يخص المال العام عليهم أن يعوضوا الشعب من مالهم الخاص حتى يكونوا عبرة لكل من يتجراء على المال العام هذا بلاغ للنائب العام ولنيابة الأموال العامة والرقابة الإدارية والسيد د. أحمد بدر وزير الإدارة المحلية والسيد محافظ القاهرة ونوابه من سوف يعوض المال العام والمواطنين هذا الإهمال والإستهتار هل من مجيب

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى

للتوضيح

ده مش تكسير انا ساكن فى شبرا الخيمه بعد ما الاسفلت بيخلص بيرفع البلاعات عشان تبقى بمستوى الشارع ولو بصيت فى الصور كويس هتلاحظ انهم سبين اسمنت عشان يرفع مستوى البلاعه وبعد كده بيفرد اسفلت حول البلعه

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

هو ده حال كل شوارع مصر داخل المدن او الشوارع المتفرعه من المدن رصف وتكسير بعد فتره !!

اما الطرق الرئيسيه كطريق اسوان القاهره الزراعى فاجزاء كبيره منه رصفت من 40 عام ولم ترصف بعد ذلك واصبحت متهالكه ومشعوره وفى طريقها للتكسر او كسرت فعلا .. الفساد داخل كل مدن ومحافظات مصر ياساده ....

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمد

معاناه شديده

ان ساكن هناك وبدعي ربنا كل يوم انه يتوب علي من المكان ده وارجو من اي مسؤل ينزل اي شارع من دول ويشوف ما ءالت اليه الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود رشاد

يا حكومه خلينا فى دماغكوا ( شبرا الخيمه ) محتاجه حاجات كتييييييير

انا من سكان شبرا الخيمه وبالاخص كريستال عصفور لما الحكومه تسيب العمل بتاعها لشويه مقاولين معندهمش ضمير وكمان مفيش رقابه عليهم دول بيقولوا يالى مبتسرقش اسرق حرام عليكوا لو كل واحد راعا ربنا فى شغله ممكن البلد تقوم على رجليها بس للاسف من شبا على شىء شااب عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة