بالفيديو والصور.. الدين لله والوطن للجميع.. جزار قبطى يذبح أضاحى المسلمين بالمنيا مجانا.. عادل رسمى: أعمل بالمهنة منذ 30عاما وأسعد لحظاتى عندما أشارك إخوتى فرحتهم.. ويؤكد: "مفيش حاجة اسمها فتنة طائفية"

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 02:24 م
بالفيديو والصور.. الدين لله والوطن للجميع.. جزار قبطى يذبح أضاحى المسلمين بالمنيا مجانا.. عادل رسمى: أعمل بالمهنة منذ 30عاما وأسعد لحظاتى عندما أشارك إخوتى فرحتهم.. ويؤكد: "مفيش حاجة اسمها فتنة طائفية" ذبح عجل
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادل رسمى جزار مسيحى من قرية الحواصلية، التابعة لمركز المنيا، احترف مهنة الجزارة منذ الصغر على يد والده، ونظراً لأمانته أطلق عليه أهالى قريته والقرى المجاورة "جزار المسلمين" لأن زبائنه أغلبهم من المسلمين الذين يحرصون على مشاركته فى الأعياد والمناسبات، خاصة فى عيد الأضحى ليذبح لهم الأضاحى، بالرغم من وجود العديد من الجزارين بالقرية، إلا أنه استطاع أن يكسب ثقة المواطنين خاصة المسلمين منهم، فأصبح هو جزارهم المفضل فى جميع المناسبات.
 
عادل رسمى قبطى، يبلغ من العمر 45 عاما، يعمل بمهنة الجزارة، يحرص كل عيد على مشاركة المسلمين فرحتهم، خاصة عيد الأضحى المبارك، حيث يذبح الأضاحى لجميع أهالى القرية والقرى المجاورة له مجاناً عقب صلاة عيد الأضحى مباشرة.
 
وقال عادل لـ"اليوم السابع"، إنه منذ صغره يحرص على مشاركة المسلمين فرحتهم فى أعيادهم، حتى استطاع أن يكسب ثقة المسلمين فى قريته والذين لقبوه بـ"جزار المسلمين".
 
وأضاف "عادل"، أنه يستيقظ مبكراً مع صلاة العيد، يحمل بين يديه عدة الجزارة ويتوجه إلى منازل المسلمين لذبح الأضحية وتشفيتها، قائلا، "أشعر بسعادة خاصة من ثقة إخواننا المسلمين، لأن ذلك دليل المحبة التى تجمع أبناء الوطن الواحد، بغض النظر عن ديانتهم، لا فرق بين مسلم ومسيحى، الجميع يحرص على تقديم التهانى للآخر  فى الأعياد".
 
وأكد "عادل" أن المسلمين ينتظرون عيد الأضحى لذبح الأضحية، كما أنتظره لمشاركتهم فرحتهم فى ذلك اليوم حتى أصبحت صديقا مقربا لهم، يطلبوننى فى العيد لأذبح الأضاحى بالرغم من وجود العديد من الجزارين، مؤكدا أنه يرفض تقاضى أى أجر على ذبح الأضحية.
 
أما عن الفتنة الطائفية، فقال عادل، "مفيش حاجة اسمها فتنة"، وهناك من يحاولون إثارة القلاقل بين أبناء الوطن الواحد، وأنا أعتبر المصريين جميعاً أشقاء، وليس كما يدعى البعض".
 

وقال عادل، أحيانا كثيرة يطلب البعض منى أن أشترى الأضحية من الأسواق وأقوم بذبحها، نظرا لثقتهم بى وأكون فى قمة السعادة عندما أشارك فى ذبح الأضاحى، لأن تلك المشاركة بمثابة الرحمة بين أطياف المجتمع المصرى.

 

وأضاف "عادل"، هناك مجموعة من الزبائن يتعاملون معى كل عام ولا يثقون فى أحد غيرى، وإنما أنا من يشترى الأضحيه ويذبحها ويقوم على تقطيعها وتسليمها لأصحابها دون مقابل، وأحيانا يفرض على أن آخذ المقابل، ولكن على سبيل المداعبة والمحبة ليس كأجر للذبح، حتى تخطت سمعتى القرية للقرى المجاورة التى تجاوزت الـ 35 قرية فى  الوحدة المحلية ببنى محمد سلطان.

 

وأوضح أن الأمر لا يتوقف فقط على لحوم الأضاحي إنما لحوم الأفراح أيضاً أنا من يقوم على شرائها لأشقائنا من المسلمين فى كثير من قرى الوحدة المحلية وقرى المركز أيضاً،  وبعد الذبح الذى يمتد لساعات طويلة على مدار اليوم أجرى زيارات  لتقديم التهنئة للأصدقاء من المسلمين بمناسبة عيد الأضحي، وأحيانا كثيرة ما أخذ أبنائى للتنزه فى الأماكن العامة خلال أيام العيد حباً فى المشاركة مع الأهل.

 
 
 

عادل رسمى أثناء ذبح الأضحية


تجمع أصحاب الأضحية على الذبيحة


عادل رسمى أثناء سلخ الأضحية


عادل رسمى الجزار يذبح الأضحية


عادل رسمى الجزار يربط الأضحية استعدادا لذبحها


عادل رسمى أثناء تقطيع الأضحية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني سيد

كلنا حبايب

طبعا مسلم ومسيحي مفيش اي فرق بس السوال من الناحية الدينيه هل يجوز ان يذبح الاضحيه جزار مسيحي

عدد الردود 0

بواسطة:

مسيحي

السلفيين

دلوقتي السلفيين يطلعوا يقولوا الذبح ده مش حلال ، والاضحية دى لا تجوز!

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء كساب

جائزة شرعا طبعا

أستاذ رقم 1 طبعا جائر ذبيحة وطعام أهل الكتاب بل و الزواج منهم كمان هما كمان يؤمنون بالله بعيدا عن الخلاف العقائدي و بعيدا عن الثواب و العقاب الذي يحاسب عليه الله فقط و هذه هي الحياة الاجتماعية في مدينة الاسلام الفاضلة / سورة المائدة آية رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون تعليق

المشكلة

تربى اكثر من جيل مسلم على يد شيوخ سلفيين ، وعلى أحاديث ابن تيمية ، هؤلاء لا يمكن ان يقبلوا مودة مسيحى مثل هذا الجزار نظرا لوجود نظرة تعالى خاطئة لديهم ،فسمائهم لا تتسع لقبول اى آخر حتى ولو قام بتقديم محبتة مثل هذا الجزار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمد

رد على رقم 4

رقم 4، شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله كان ساكن في الشام وكان فيها نصارى وكنائس لكن دين الاسلام لاشك يفرق بين ه وبين اي معتقد اخر الدين عقيدة غير معقول نقول واحد اذا واحد ليه مايمنون في رسالة محمد نحن نؤمن بالمسيح انه رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت خلف

لا يجوز

كيف يسمي الله و يقول باسم الله و اذا قالها من هو الله عندهم . قال تعالى و من يبتغي دين غير الاسلام فلن يقبل منة

عدد الردود 0

بواسطة:

من رقم 4

الى رقم 5

برجاء قراءة تعليق رقم 6 وستفهم ما اقصدة .. شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

وطعام أهل الكتاب حلا لكم وطعامكم حلا لهم..خلص الكلام ومات..ومليون شكر لهذا الجزار المحترم

اذا كان رب العزة قال هذا فى كتابة العزيز..فالكلام والفتاوى اللى ملهمش لازمة انتهوا وماتوا..ولكل من يقول كيف يسمى اسم اللة ويكبر..اقول انا لك ..يكفى ان يقوم صاحب الأضحية او أى مسلم بوضع السكين على رقبة الأضحية ويسمى ويكبر ويجرحها وفى نفس اللحظة يد الجزار المحترم تكمل الذبحة وبسرعة ..والموضوع انتهى..دى واحدة ..خدوا الثانية..من ادراكم بان اللحم الذى تشترونة من عند الجزار او المستور او الفراخ أو او او دبحها مسلم وليس مسيحى ..ولا الدبيحة مختومة بختم خش واشترى لقد ذبحنى مسلم..فالضرورات تبيح المحظورات ..هذا بالاضافة بانة واينما كنت وفى اى مكان فى العالم وامامك لحم وتشك فية ماذا تفعل تسمى اسم اللة علية وتكبر فى سر وتتفح وانت زى الباشا وتنقطنا بسكوتك..اكرر مليون تحية لهذا الجزار ..ولو هنمشى على التخلف دة..يبقى علية العوض فالطبيب المسيحى تذهبون الية وكذلك المدرس وووووووو..هل سمعت ان أحدهم قال لك يا عم انت مسلم مش هخدمك..واللة عيب الكلام دة يصدر من مسلمين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي عراقي من استراليا

اي دين هذا؟

من شروط حلية الذبيحة ان يكون الذابح مسلم وهذا ليس فيه خلاف بين السنة والشيعة وهذا ليس فيه طعن ولا منقصة من الاخوة المسيح ولكنه حكم الشريعة وغريب ان يتفق القرويين المسلمين على جزار مسيحي فاين الازهر او الشيوخ فكل من يعرف الف باء الدين يعرف انه من شروط الذبيحة ان يكون المباشر بالذبح مسلم ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فرج

الي متطرفي المهجر

الي متطرفي المهجر والي البعض في الداخل الذين اذا حدث اي حادثه ولو بسيطه بين ابناء الوطن الواحد الا واقاموا الدنيا ولم يقدوها ويعووا فتنه طائفيه اضطهاد للاقباط ميعرفوس الجهله ان اقباط تعني مصريون سواء مسلم ام نصراني فانا قبطي مسلم وجاري قبطي نصراني القبطيه جنسيه وليست ديانه خفظ الله مصر من كيد الفجار متطرفي الداخل امن الفريقين ومن نازيي ومتطرفي المهجر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة