"قبل ما تشوى لازم تقرى".. 5 أخطاء شائعة تفسد حفلة الشواء

الأحد، 11 سبتمبر 2016 01:00 م
"قبل ما تشوى لازم تقرى".. 5 أخطاء شائعة تفسد حفلة الشواء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد حفلات الشواء من أبرز ملامح عيد الأضحى ولكن يمكن لبعض الأخطاء أو الثغرات البسيطة أن تفسد حفل الشواء أو على الأقل تجعله يخرج بنتائج أقل من المرغوبة.. 
 

نسيان إعداد كل المكونات والأدوات 

قبل أن تقررى بدء الشواء عليكِ التأكد من أن جميع المكونات التى تحتاجينها كاملة، بدءًا من الفحم مرورًا بالأدوات المستخدمة فى تقليب اللحوم على النار وحتى مروحة الريش للتهوية.
 

عدم تتبيل اللحم لفترة كافية

إذا قررتِ أن تعتمدى على اللحم الضانى من الأضحية التى تذبحونها صباح العيد يفضل ألا تقيمى أبدًا حفل الشواء فى اليوم نفسه، ففضلاً عن المجهود الذى يحتاجه إعداد اللحم للشواء هو بحاجة إلى وقت طويل للتبيل لتحصلى على أفضل النتائج.
 

عدم تنظيف الشواية 

يجب أن تهتمى بتنظيف الشواية من بقايا الشواء القديم قبل أن تضعى عليها أى لحوم جديدة ففضلاً عن الشكل السيء والخطر الصحى من ترك هذه البقايا مهما كانت حديثة يمكن أن يؤثر هذا على طعم الشواء الجديد.
 

عدم تسخين الشواية لوقت كافِ

امنحى الشواية ما لا يقل عن 15 دقيقة للتسخين قبل أن تضعى عليها اللحوم الجديدة لأن المعدن يجب أن يكون ساخنًا بما فيه الكفاية قبل أن يوضع عليه اللحم كى لا يلتصق به وكى ينضج اللحم بشكل أسرع.
 

عدم السماح للحوم بأن تبرد 

يجب أن تتركى اللحوم تصل لدرجة حرارة الغرفة قبل وضعها على الشواية وإلا فستحترق قبل أن تنضج، لذلك يجب أن تتركيها من 15 إلى 20 دقيقة خارج الثلاجة قبل شويها وإذا كانت مجمدة ستحتاج وقت أطول بالطبع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة