أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يعتقل 13فلسطينيا فى الضفة الغربية.. ليبرمان يعتذر لواشنطن عن المقارنة بين الاتفاق النووى واتفاق ميونخ مع النازية.. وإسرائيل تعد خطة لبناء 2500 وحدة استيطانية فى القدس

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 01:45 م
الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يعتقل 13فلسطينيا فى الضفة الغربية.. ليبرمان يعتذر لواشنطن عن المقارنة بين الاتفاق النووى واتفاق ميونخ مع النازية.. وإسرائيل تعد خطة لبناء 2500 وحدة استيطانية فى القدس الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية

جيش الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا فى الضفة الغربية

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى المنتشرة فى مناطق الضفة الغربية مساء أمس الاثنين، 13 فلسطينيا.

وزعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أنه يشتبه فى اثنين من هؤلاء المطلوبين الضلوع فى نشاط مسلح والمشاركة بأعمال شغب عنيفة.

هاآرتس

ليبرمان يعتذر لواشنطن عن المقارنة بين اتفاق إيران النووى واتفاق ميونخ مع النازية

 

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إنه بعد البيان الاستثنائى الذى أصدرته وزارة الدفاع الإسرائيلية التى يترأسها افيجادور ليبرمان، يوم الجمعة الماضى، والذى قارنت فيه الاتفاق النووى الذى تم توقيعه مع إيران، باتفاق ميونخ الذى تم توقيعه مع الزعيم الالمانى النازى أدولف هتلر، ادعت الوزارة أن البيان لم يهدف إلى إجراء مقارنة مباشرة وتاريخية.

وجاء فى بيان آخر أصدرته وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء أمس بهدف توضيح بيان يوم الجمعة، أن "بيان يوم الجمعة لم يهدف إلى إجراء مقارنة مباشرة، لا من ناحية تاريخية، ولا من ناحية شخصية.. نحن نتأسف إذ تم تفسيره بشكل مختلف".

وجاء فى بداية بيان الاعتذار بأنه يتم نشره "فى ضوء الفهم الخاطئ الذى نسبته وسائل الإعلام لبيان وزارة الدفاع فى يوم الجمعة الأخير، الذى تطرق إلى اتفاق ميونخ".

 

إسرائيل تعد خطة لبناء 2500 وحدة استيطانية وراء الخط الأخضر فى القدس

كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن إسرائيل تدفع خارطة جديدة لإنشاء آلاف الوحدات السكانية الاستيطانية وراء الخط الأخضر فى القدس.

وتشمل الخارطة المتواجدة فى مراحلها الأولى حاليا، بناء أكثر من 2500 وحدة إسكان، فى المنطقة الممتدة بين مستوطنة جيلو وشارع 60 (شارع الأنفاق) فى جنوب القدس.

وتمتد خارطة البناء على مساحة 200 فدان، تعود ملكية غالبيتها إلى جهات خاصة لم تتضح هويتها بعد، بينما تتبع نسبة 30% منها للفلسطينيين الذين اعتبرتهم تل أبيب أملاك غائبين.

وأوضحت هاآرتس أن المبادر لهذا الاقتراح هو نحاميا دافيدى والمهندس دافيد جوجنهايم يعدان خارطة هيكلية، سيتم فى حال المصادقة عليها إعداد خرائط مفصلة لإنشاء الحى.

وأشارت الصحيفة العبرية أن خطة بناء بهذا الحجم قد تواجه مصاعب، فى ضوء المعارضة الأمريكية للبناء وراء الخط الاخضر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة