خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قطر تشن حملة قذرة لوقف قرض صندوق النقد.. الدوحة تحرض الإخوان على كتابة مليون رسالة على صفحة "النقد الدولى" لتشويه مصر.. والصندوق يرد: برنامج دعم القاهرة يسير فى اتجاه حماية شريحة الأفراد الأقل دخلاً

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 05:23 م
قطر تشن حملة قذرة لوقف قرض صندوق النقد.. الدوحة تحرض الإخوان على كتابة مليون رسالة على صفحة "النقد الدولى" لتشويه مصر.. والصندوق يرد: برنامج دعم القاهرة يسير فى اتجاه حماية شريحة الأفراد الأقل دخلاً صندوق النقد الدولى - أرشيفية
كتب: حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لعرقلة المفاوضات التى تجريها مصر مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض الـ12 مليار دولار خلال 3 سنوات، بدأت قطر حرب قذرة ضد مصر لوقف القرض، بعد أن شعرت أن القرض سيحقق لمصر طفرة اقتصادية، حيث يمنحها شهادة دولية تؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح فى الإصلاح الاقتصادى، مما يشجع المستثمرين الأجانب بالاستثمار فى القاهرة.

 

وقالت مصادر إن الدوحة لجأت فى هجومها على قرض الصندوق إلى سلاحها الإعلامى قناة الجزيرة، مستخدمة الإعلاميين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وعلى رأسهم القيادى الإخوانى أحمد منصور، وذلك عن طريق حملاتِ تحريض إخوانية لكتابة "مليون رسالة" لصندوق النقد الدولى، ومطالبته بعدم مساعدة الاقتصاد المصرى، وهو ما ردَّ عليه صندوق النقد عبر موقعة الرسمى، مؤكدًا التزامه بدعم مصر، وأنه يستهدف بدعمه المالى لأعضائه تحسين مستوى معيشة الأفراد وحماية الشريحة الأقل دخلًا.

 

وأوضحت المصادر أن قطر حرضت أعضاء جماعةُ الإخوان "الإرهابية" على كتابة رسائل تحريضية موحَدَّة على صفحة كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى بمصر، فى إطار حملة "مغرضة" يشارك فيها الآلاف بكتابة رسائل إلكترونية لإعلان رفض قرض صندوق النقد.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تتفاوض فيه مصر مع بعثة صندوق النقد الدولى المتواجدة فى القاهرة للحصول على قرض 12 مليار دولار، على مدى 3 سنوات، فى ظل العجز الكبير بالموازنة وحاجة الدولة لنحو 30 مليار دولار خلال 3 سنوات لمواجهة العجز المالى.

 

وعممَ قياداتُ الإخوان- بناء على تكليف من الدوحة- رسالةً على أنصارهم طلبوا منهم إرسالها لصفحة رئيس البعثة، ونصها: "أرسلوا احتجاجاتكم على قرض الـ12 مليار دولار إلى ممثل صندوق النقد الدولى فى مصر كريس جارفيس، الذى له سلطة إنفاذ السياسات الاقتصادية بشكل يفوق أى كيان أو شخص آخر، اذكروا له أن هذا دينٌ كبيرٌ على الشعب المصرى لم يستشر فيه، لا تشتكوا لمن دونه، فالصندوق مجبر على الاستماع للشكاوى المقدمة إليه لأنهم يخافون".

 

وزعمتْ الرسالةُ الإخوانيةُ "أن مثل هذا القرض سيكون عبئًا كبيرًا على الأجيال المقبلة من المصريين، وأنه لم تجر مناقشة المجتمع على الإطلاق فى هذا الشأن، ونحن قلقون من معدل ارتفاع الاقتراض، ولا نعرف الحاجة اللازمة لهذا القرض، ولا نعرف ما التضحيات التى يجب علينا أن نضعها للحصول على هذا القرض، نحن ضد اقتراض هذا القرض".

 

وتفندُ الإجراءاتُ التى أعلنت عنها الحكومة، مزاعمَ الإخوان، حيث التزمت الشفافية وإتاحة المعلومات والبيانات الرسمية التى تنشرها أمام الشعب، بشكل دورى، فيما يخص قرض صندوق النقد الدولى، والمفاوضات الدائرة حاليًا، واللقاءات التى يعقدها الصندوق خلال فترة تواجده فى مصر مع المسئولين الحكوميين ونواب الشعب والجهات المختلفة.

 

ولجأ الإخوانُ لهذا الإجراء بعد فشل الشائعات التى تم تداولها عن أن قرض صندوق النقد سيتسبب فى تسريح 2 مليون موظف، بالإضافة لتخفيض الأجور، وهو ما نفاه أكثرَ من مرةٍ عمرو الجارحى وزير المالية، مؤكدًا أنها معلومات مغلوطة ليس لها أى أساس من الصحة، بالإضافة لتأكيد الحكومة وردها على ما يثار بأن قرض صندوق النقد يملى اشترطات على مصر.

 

ومن جانبه، رد صندوق النقد الدولى عبر موقعة الرسمى على حملة أعضاء جماعة الإخوان من أجل تشوية صورة مصر أمام الصندوق وسعيها لعرقلة المفاوضات بين مصر والصندوق، قائلا: "إننا كصندوق النقد الدولى نأخذ فى الاعتبار أهمية الحوار المجتمعى، ونستمع لجميع الآراء، وملتزمون بهذا النهج مع مصر، والصندوق يستهدف بدعمه المالى لأعضائه تحسين مستوى معيشة الأفراد وحماية شريحة الأقل دخلاً، وأى برنامج لدعم مصر سوف يسير فى هذا الاتجاه".

 

وعلق الخبير الاقتصادى جمال بيومى على الحملة الإخوانية، مؤكدًا أن العجز فى إيرادات السياحة وتراجع الصادرات والإيرادات، بالإضافة للمشروعات التنموية التى تنفذها الدولة، دفعها للتفاوض على قرض صندوق النقد للحصول على 12 مليار دولار بأحسن الاشتراطات فى السوق، وفائدة فى حدود 1.5 % فقط.

 

وأشار الخبير الاقتصادى إلى أن حصول مصر على القرض سيكون أكبرَ ردٍ على التشكيك فى الاقتصاد المصرى، لأنه "لو مفيش أمل هيتفاوض معك ازاى"، كاشفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاتحاد الأوروبى أعلن عن منحة إضافية لمصر قدرها 600 مليون يورو متوقفة على اتفاق مصر مع الصندوق.

 

ورد "بيومى" على منشور الإخوان، قائلا: "كل اللى فى المنشور مصر مراعياه، وبعثة صندوق النقد نفسها قالت هتقابل نواب البرلمان والمعارضة وكل القوى السياسية، فملوش لازمة خالص المنشور ده لأنه لن يؤثر نهائيا، لأن القرض مبنى على طلب مصر وسيتم بموافقة مجلس النواب الذى يمثل الشعب، وليس بقرار من وزير المالية أو محافظ البنك المركزى، وبالتالى الشعب موافق ولا مجال لمثل هذه الشكاوى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حسين

حقد وغل لا مثيل لة على وجة الارض

الواجد مش لاقى تشبية ليكم يا جماعة الارهاب ما كل هذا الحقد والغل على مصر متسيبوا البلد وتغوروا فى داهية متسأل نفسك يا خروف منك لية 3 سنيين بتكلوا وتشربوا وولدكم يتعلموا و كهرباء وبنزين (يولع فيكم) وطرق جديدة( تزفتوا ) وتمشوا عليها وكل دة مدعوم من البلد مسالتش نفسك منين كل دة .طبعا لأ عارف لية لانك خرووووووووووووووووف

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الشعب المصرى .. انتم فى حرب خارجية .. اصحوا .

الدولة المصرية تواجه حربا ضروسا من التنظيم الاخوانى الارهابى الدولى المتمثل فى قطر وتركيا عبر شن حملات اعلامية دولية عبر مرتشيهم فى الصحف العالمية لتشويه سمعة مصر وضرب الاقتصاد المصرى فى مقتل . اصحوا ياشعب مصر .. الاخوان المجرمين العائشون فى بلادنا هم الخونة الذين يمدون اعدائنا بالاكاذيب والاخبار المفبركة . حاربوا العدو الخبيث الجنس الاخوانى اينما وجدوا .. تحفظ لكم وجه بلادكم امنة ومستقرة باذن الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

خليهم يهوهوووووا

أيام ما كانت مصر بتاخد قرض كانوا لا يرون لا يتكلمون لا يسمعون..اما بعد وكستهم و خيبتهم القرض بقي كخ و عبء علي الأجيال القادمة و نسوا أو تناسوا أن في سنة حكمهم العبرة مصر اتداينت من قطر و تركيا و ليبيا بأكثر من 5 مليار و بعد نكستهم قوام قطر تسحب و دعيتها وفوائدها علشان تحمل الدولة عبء فوق الأعباء. .لكن لله الحمد انسددت حناجرهم لما اخدوا فلوسهم و كله في وقته من غير تأخير أو غرامات. ..أكبر الدول تقترض لكن ازاي مصر تعمل كدة تلاقي أفواه اتفتحت كأنها المجاري و طفحت. ..خليهم يهوهوووووا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

خرفان+موزة

= قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل هريدي

اخوان معدومى الاخلاق و المبادئ

لا ضمير لا اخلاق لا مبادئ. جماعة اخوان الشر لا امل في ان تمتنع عن ممارسة القذارة. بلاش على الاقل تلويث الاسلام وبافعالكم على الاقل علشان حساب الاخرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قطر

دائماً قطر وراء كل مصيبة ولكن عندما يأتي اسمها علي لسان أي مسؤول توصف بالشقيقة ولكن عمرنا ماسمعنا عن أي خطة لوقفها عند حدها

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشبوكشي

بس ما هو الكلام صح

انا ضد الاخوان قلبا وقالبا وليسقط كل انواع الحكم الديني بس برضه لو واحد حرامي قال لك ان الشمس بتشرق من الشرق فدة ما يعنيش ان المقولة كاذبة. القرض فعلا انا كمواطن ضده تماما لأنه فعلا حنسدد الفلوس دي ازاي يا جدعان بعد ما ديوننا وصلت لرقم كوني؟ وانا على فكرة ضد الاقتراض من اي حد مش بس الصندوق: السلف تلف. وانا كمان ضد مشروع الضبعة قلبا وقالبا لأنه بقرض 25 مليار دولار في حين ان العالم كله بيحاول يخلص من المفاعلات احنا نروح نتداين عشان نجيب خراب علينا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

dr Shawki

خوارج العصر كلاب اهل النار ,,,,الخونة الذين باعوا انفسهم الى بئر الخيانة قطر وقناتها بوق الفتنة

ما يؤخذ على القيادة فى مصر هو عدم التعامل مع قطر وتركيا بالردع اللازم والادب الزائد فى التعامل معهم هو نوع من الخنوع لان ما يجدى مع الفاجر هو نفس الاسلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

عضوا فى الرض

القافلة تسير و الخونه تخون و تنبح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود أبو حسين

الرد على صندوق النقد

دول لو قدروا يلموا ألف رسالة بلاها قرض. دول آخرهم كلام و هجس و تخاريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة