وأنتِ حامل.. 5 نصائح لجمالك لا تنسيها أهمها "علامات تمدد البطن"

الخميس، 04 أغسطس 2016 09:00 ص
وأنتِ حامل.. 5 نصائح لجمالك لا تنسيها أهمها "علامات تمدد البطن" صورة أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمل والعناية الشخصية حمل ثقيل على الكثير فآلام الحمل والحفاظ على الجنين والسيطرة على المخاوف كلها أمور تأخذ كل التفكير فلا يكون للمرأة الحامل طاقة ولا قدرة على أن تفكر فى العناية بذاتها ولكن بقيامك بأمور بسيطة تستطيعين أن تتخلصى من هذه الضغوطات وتحافظين على جمالك.

1- علامات تمدد البطن


تكون مزعجة كثيرا وتشوه جسمك بشكل كبير ولكن لا تستسلمى لهذا الأمر، فقومى بوضع القليل من الزيت المخصص للأطفال ليكون رقيقا على جلدك ولا يسبب لكِ أى أضرار، فبعد الاستحمام ضعى القليل منه على بشرتك لتكون رطبة وركزى على وضعه على بطنك وثدييك وفخذيك فمع الوقت ستقل وتختفى علامات التمدد.

2- التخلص من حب الشباب


بسبب زيادة الهرمونات يتضاعف نشاط الغدد الدهنية مما يتسبب فى ظهور حب الشباب، فمن خلال استخدام مطهر للأطفال مرتين فى اليوم على البشرة سيقلل كثيرا ظهور حب الشباب، فإذا لم تختفِ هذه الحبوب ضعى القليل من خليط الكركم على العسل مرتين فى الأسبوع ستختفى هذه الحبوب.

3- الهالات السوداء


إجهاد وآلام الحمل تضعف الحامل كثيرا وتظهر معالم الضعف عليها بشكل كبير بشكل كبير فستجدى أن الهالات السوداء زادت أكثر مع حملك، فتخلصى منها بأن تشربى كميات مياه أكثر وإذا كنتِ تعانين من انتفاخ عينيكِ فضعى شرائح من البطاطس عليها.

4- شعرك


فى الثلث الثانى من حملك يزيد هرمون الاستروجين الذى يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ويصبح أقل عرضة للتساقط فيبدو كثيفا أكثر لذلك استغلى هذه الفرصة واهتمى بشعرك وحافظى عليه وإذا كنتِ تنوى أن تصبغين شعرك فعليك استخدام صبغة ذات أصل نباتى وخالية من الأمونيا.

5- أظافرك


ستلاحظين أن أظافرك تنمو بشكل أكبر من الطبيعى، فابتعدى عن المنتجات الرديئة من طلاء الأظافر والاستخدام المفرط من الاسيتون حتى تحافظى عليها.


موضوعات متعلقة:


دراسة: استئصال اللوزتين والزائدة يجعل النساء أكثر خصوبة

6 نصائح للتعامل مع زوجتك التى تعانى من اكتئاب الحمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة