لو عايز تكون نشيط.. الزبادى والبيض والفول الأخضر يعطيك مفعول كوب قهوة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 02:00 م
لو عايز تكون نشيط.. الزبادى والبيض والفول الأخضر يعطيك مفعول كوب قهوة الزبادى يمد جسمك بالطاقة والنشاط
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أن شرب القهوة فى الصباح من الطرق الشائعة بين الناس للمساعدة على الاستيقاظ وتنشيط العقل أثناء العمل، لكن وجد أن هناك أطعمة أخرى  يمكن أن تساعد على النشاط والاستيقاظ دون أى تأثير جانبى.

وفى هذا الإطار قدم التقرير عددا من الأطعمة البديلة للقهوة والتى تساعد على تنشيط العقل والاستيقاظ، وتشمل هذه الأطعمة الآتى:

1.الزبادى: من الأطعمة المهمة التى تساعد على النشاط والاستيقاظ وتقلل من الشعور بالتعب، كما أن تناول كوب من الزبادى يعطى مفعول  شرب كوب من القهوة، فإنه يساعد على النشاط والاستيقاظ .

2.التفاح: من الوجبات الخفيفة التى تجعلك نشيطا، ومن الممكن تناوله مع بعض زبدة الفول السودانى، لأن التفاح يتم هضمه بسهولة وزبدة الفول السودانى تقدم البروتين وكلاهما يجعلك تشعر بالحيوية .

3.الفاكهة فيمكن للفاكهة أن تعطيك الطاقة الفورية مثل الكافيين، وذلك من خلال تناول الفاكهة التى تحتوى على السكر الطبيعى يمكن أن تعطيك النشاط بشكل سريع، ومن الأفضل تناول الحمضيات من الفاكهة التى توفر فيتامين سى للجسم .

4. نبات الفول الأخضر:فإن إضافته إلى وجبتك الغذائية يعطيك الطاقة ويساعد على شعورك بالنشاط، لأنه غنى بالبروتينات والكربوهيدرات المركبة، مما يوفر للجسم الكثير من مستويات الطاقة.

5.البيض:يحتوى على البروتين، كما أن تناوله على وجبة الإفطار أو الغداء يمد الجسم بالكثير من مستويات الطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة