أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة تكشف فوائد جديدة للقهوة.. تحسن الذاكرة وتقلل الإصابة بسرطان المخ

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:00 م
دراسة تكشف فوائد جديدة للقهوة.. تحسن الذاكرة وتقلل الإصابة بسرطان المخ القهوة تحسن الذاكرة وتقلل من الإصابة بسرطان المخ
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر العديد من الأطباء القهوة المسبب الرئيسى لعديد من المشكلات الصحية على مر سنوات كثيرة، إلا أن دراستين جديدتين نقلهما الموقع البريطانى "ديلى ميل" عن فوائد جديدة للقهوة تفوق المشكلات الصحية الناتجة منها.
 
أظهرت الدراستان أن كوب من القهوة على الأقل يوميا يساعد على تحسين الذاكرة ويقلل من التوتر ويحد من فرص الإصابة بسرطان المخ.
 
ونشرت الدراسة الأولى فى دورية التقارير العلمية والتى قام بها معهد البحوث الفرنسى، وكشف من خلالها الباحثين أنه بطبيعة الحال مع تقدم السن تقل قدرات مستقبلات المخ بسبب الإجهاد وهو ما يسبب ضعف الذاكرة والشيخوخة، وبتجربة تناول الكافيين تحسنت الذاكرة وقلت مستويات التوتر التى تحدث مع تقدم العمر.
 
أما الدراسة الثانية نشرت فى المجلة الدولية للسرطان وأجراها مجموعة من الأطباء فى مركز الصحة العام اليابانى، وأفاد الباحثون خلالها أن القهوة تساعد على انخفاض خطر الإصابة بسرطان المخ، وفقا لنتائج دراسة تمت على ما يزيد من 100 ألف رجل وامرأة.
 
وجاءت الدراسة الثانية بنتائج مذهلة حيث كشف الباحثين إلى أن تناول القهوة والشاى الأخضر لهم الفضل فى انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان المخ فى اليابان.
 
ومع اختلاف الدراسات حول فوائد وأهمية القهوة، إلا أنهم اتفقوا على أنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من العديد من الأمراض، ولكن تناول القليل منها وليس بالإفراط فيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة