أكرم القصاص - علا الشافعي

لمواجة غلاء الأسعار.. الزراعة تواصل حملتها لتخفيض أسعار اللحوم وتطرح كميات كبيرة بـ58 جنيها للكيلو بـ 10 محافظات.. والخدمات البيطرية: تدفع بـ10 آلاف و944 عجلا.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:02 ص
لمواجة غلاء الأسعار.. الزراعة تواصل حملتها لتخفيض أسعار اللحوم وتطرح كميات كبيرة بـ58 جنيها للكيلو بـ 10 محافظات.. والخدمات البيطرية: تدفع بـ10 آلاف و944 عجلا.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين وزير الزراعة خلال تفقده منافذ بيع اللحوم - صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الرابع على التوالى تواصل وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج والخدمات البيطرية، طرح جميع منتجات الوزارة من السلع الغذائية والمنتجات المدعمة من اللحوم المستوردة والدواجن والأسماك. ومنتجات الألبان والبقوليات والخضراوات والفاكهة ومواد البقالة بمنافذها الثابتة والمتنقلة من خلال حملتها المكبرة التى تستهدف فى المقام الأول خفض أسعار اللحوم الطازجة، والحد من جشع التجار والقضاء على سلسلة الوسطاء، الذين تتسببون فى هذا الغلاء، وتخفيف العبء عن المواطن البسيط، واستجابة لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى بخفض الأسعار، حتى عيد الأضحى.

وأكد الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على استمرار حملة وزارة الزراعة المكبرة لتخفيض أسعار اللحوم الحمراء الطازجة المستوردة التى أطلقها الدكتور عصام فايد وزير الزراعة بالمحافظات الأيام الماضية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بسعر 58 جنيها للكيلو الواحد بكافة المنافذ التابعة للقطاع، ومن خلال تسيير 35 سيارة مبردة بالقرى كمرحلة أولية، خاصة المناطق النائية، يتم تحميلها باللحوم الطازجة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والحد من غلاء أسعار اللحوم وجشع التجار.

وقال زيادة، إن حملة تخفيض أسعار اللحوم ستبدأ من بداية الأسبوع المقبل بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بمحافظات الفيوم والمنوفية والشرقية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية وبنى سويف والمنيا، إضافة الى استمرار طرح اللحوم بالقاهرة الكبرى والجيزة، على أن تعمم خلال الفترة المقبلة وخاصة قبل عيد الأضحى بجميع المحافظات، موضحا أن الحملة التى أطلقها وزير الزراعة، تهدف لخفض أسعار اللحوم الطازجة، والحد من جشع التجار والقضاء على سلسلة الوسطاء، التى تتسبب فى هذا الغلاء، فضلاً عن تخفيف العبء عن المواطنين.

وكشف تقرير قطاع الإنتاج، أن جميع اللحوم الطازجة المستوردة تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية، من بداية شحن العجول الحية المستوردة من بلد المنشأ وحتى وصولها إلى المجاز وذبحها تحت إشراف بيطرى كامل وطرح لحومها إلى الجمهور، كما تقرر طرح كميات كبيرة من منتجات الألبان بأنواعها، فضلاً عن الدفع بسيارات متجولة فى المناطق الشعبية خلال الأيام المقبلة، يتم دعمها بمنتجات قطاع الإنتاج، وهى "زيت - سكر - أرز- بقوليات – خضراوات، وشاى، صلصلة، سمن، عسل"، وسلع أخرى بأسعار مخفضة، لضبط الأسواق، بالإضافة إلى تشكيل لجان رقابية لمتابعة المنافذ وعدم التلاعب فى الأسعار المدعمة.

من جانبه قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن محاجر الهيئة استقبلت 3944 رأسا من العجول الحية أواخر الشهر الماضى، إضافة إلى وجود 7 آلاف رأس من الماشية فائض بمحاجر الهيئة، تطرح حاليا بالأسوق والمجمعات الاستهلاكية تنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية والبيطرية خالية من أى من الأمراض لمواجهة غلاء الأسعار.

فيما الوقت ذاته كشف تقريرهيئة الخدمات البيطرية، عن استعداد محاجر الهيئة لاستقبال عدد من شحنات العجول الحية الواردة لمصر، من دول الاستيراد التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد خلال الأيام المقبل استعداد لعيد الأضحى، كما تم تدعيم المنافذ الحجرية على مستوى الجمهورية بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية المستوردة، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات، لافتا إلى أن العجول الحية يتم استيرادها عن طريق القطاع الخاص بعد منح الهيئة الموافقة، تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية، وخالية من الأمراض تطرح بالأسواق لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك تنسيق كامل مع قطاع الإنتاج بالوزارة للإشراف على اللحوم المستوردة التى يتم طرحها بالمنافذ الثابتة والمتنقلة بجميع المحافظات، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الرقابية على أسواق ومحلات البيع وتداول اللحوم والدواجن المبردة والمجمدة والأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط الجزارين المخالفين، والذين يقومون بذبح حيواناتهم خارج المجازر الحكومية، وتحرير محاضر لهم ومصادرة اللحوم المخالفة أو إعدامها، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية الشرطة والتموين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى.


موضوعات متعلقة :


"الزراعة" تطرح 20 طن لحوم طازجة يوميا بـ58 جنيه للكيلو بمنافذ الوزارة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة