فى يوم مساواة المرأة فى أمريكا..

دراسة: غالبية الأمريكيين يعتبرون الأعمال المنزلية من مهام المرأة

الجمعة، 26 أغسطس 2016 12:00 م
دراسة: غالبية الأمريكيين يعتبرون الأعمال المنزلية من مهام المرأة  امرأة تنظف الأرضية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما تحتفل اليوم الولايات المتحدة الأمريكية بيوم مساواة المرأة، كشفت دراسة جديدة أن الغالبية العظمى فى البلاد ترى أن الأعمال المنزلية هى مهمة المرأة فقط والرجل مهمته العمل خارج المنزل وكسب المال.
 
وأعلنت نتائج هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوى لرابطة علم الاجتماع، وأجراها باحثون فى جامعتى إنديانا وميريلاند فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأجريت الدراسة على 1025 مشاركًا.
 
وقامت الدراسة على تقديم عدة مقالات قصيرة مختلفة عن بيت الزوجية وواجبات الزوجين وصفات الشريكين، وبعد القراءة طرح الباحثون على المشاركين عدة أسئلة حول المهام التى ينبغى أن يقوم بها كلا من الزوجين، وتم سؤالهم بشكل محدد عن من يرونه مسؤولاً عن ثمانية أعمال منزلية مختلفة هى الطبخ وغسل الصحون والتنظيف وشراء البقالة وغسل الملابس والأعمال خارج البيت وإصلاح السيارات وإدارة ميزانية الأسرة.
 
وسئلوا أيضًا عمن يجب أن يكون مسؤلاً عن تحمل مسؤولية تربية الأطفال بما فى ذلك الاحتياجات العاطفية والمادية والبقاء فى المنزل.
 
وحسب موقع "fusion" الأمريكى رأى ما يقرب من 75% من المشاركين بأن الزوجة يجب أن تكون مسؤولة عن الطبخ وغسل الملابس وتنظيف المنزل وشراء البقالة، وإدارة ميزانية الأسرة، ورأى 90% من المشاركين أن الرجل مسؤول عن العمل خارج المنزل وصيانة السيارة.
 
أما بالنسبة لتربية الأطفال قال 82% من أفراد العينة أن النساء يجب أن يكن مسؤولات عن الحاجات المادية للأطفال، و72% قالوا إنها يجب أن تتولى احتياجات الطفل العاطفية و 62% منهم رأوا أن المرأة يجب أن تبقى فى المنزل لرعاية الأطفال أما الرجال فعليهم مهمة واحدة وهى انضباط الأطفال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة