رئيس "الشئون الأفريقية" بالبرلمان:مصر لن تتخلى عن قطرة من حصتها بمياه النيل

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:24 م
رئيس "الشئون الأفريقية" بالبرلمان:مصر لن تتخلى عن قطرة من حصتها بمياه النيل اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن لقاء اللجنة برئيس البرلمان الأفريقى "روجيه نكودو"، أكد على عدة نقاط هامة منها الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل دون أدنى نقص ولا حتى "مليمتير واحد"، على حد تعبيره.

 

وأضاف باشات، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، أن رئيس البرلمان الأفريقى أكد على سعادته بزيارة مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه أشار إلى أن حديثه مع "السيسى" تطرق إلى الوضع الأفريقى، وأزمة سد النهضة، والصراعات التى تشهدها القارة خاصة فى السودان وليبيا، ودور مصر القوى فى حل تلك الصراعات، كما أوضح أن الرئيس السيسى أكد على دعم مصر للبرلمان الأفريقى.

 

وتابع رئيس لجنة الشئون الأفريقية، "أشاد "نكودو" بالجيش المصرى، حيث قال أنه لولا الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصرى لم تكن أفريقيا لتصل إلى ما وصلت إليه حالياً، وأن مصر دولة رائدة فى حفظ السلام بمشاركتها بقوات حفظ السلام فى أكثر من دولة أفريقية".

 

وقال باشا "أعربت عن سعادتى لرئيس البرلمان الأفريقيى بفتح الحديث حول سد النهضة واهتمامه الواضح به"، مشيراً إلى أنه أكد لنكودو أن هناك 4 محاور فى ملف سد النهضة وهى المحور الدبلوماسى والمحور القضائى والمحور التعاونى وهو الذى تنحاز له القيادة السياسية والمحور العسكرى وهو مستبعد.

 

وأشار باشات إلى إنه أكد لنكودو أن النيل هبة من الله للقارة الأفريقية، ويجب أن نتعاون لنستفيد منه بدلًا من أن نتصارع عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ملس حموستي

ونحن أيضا

بعد ما اثيوبيا تاخد كفايتها نسيب لكم الباقي..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة