خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المستشار السياحى ببكين: 88 ألف سائح صينى زاروا مصر بالنصف الأول من 2016.. ويؤكد: حملات إعلانية بشوارع بكين للترويج للسياحة.. وزيادة الرحلات المباشرة إلى 7 أسبوعيا.. وهدفنا الوصول لـ200 ألف خلال العام

الجمعة، 19 أغسطس 2016 10:37 ص
المستشار السياحى ببكين: 88 ألف سائح صينى زاروا مصر بالنصف الأول من 2016.. ويؤكد: حملات إعلانية بشوارع بكين للترويج للسياحة.. وزيادة الرحلات المباشرة إلى 7 أسبوعيا.. وهدفنا الوصول لـ200 ألف خلال العام سياح يزورون الأهرامات
بكين / هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار السياحى المصرى فى الصين أبو المعاطى صالح شعراوى، أن 88 ألف سائح صينى زاروا مصر فى النصف الأول من عام 2016، وأن السوق الصينية السياحية احتلت الترتيب الثامن من حيث إعداد السائحين لمصر والتاسع من حيث الليالى السياحية، التى قضوها خلال الفترة من يناير حتى يونيو.

 

وأشار شعراوى، فى تصريحات له اليوم، الجمعة، إلى أنه مؤخرا تم التوصل إلى قرار من الجانب المصرى للسماح للسائح الصينى الفردى بالحصول على تأشيرة وصول فردية لدى وصوله إلى المطارات المصرية، معربا عن أمله فى أن تقوم الجهات الحكومية الصينية بالتعاون فى هذا الشأن لتسهيل خروج هؤلاء السياح من المطارات الصينية للسفر إلى مصر.

 

وأشار شعراوى إلى أنه تم تدشين الحملة السياحية الدولية اعتبارا من يوليو وحتى نوفمبر 2016 كمرحلة اولى لتشمل إعلانات ديجيتال وحملة إعلانات "أوت دورز" على الأوتوبيسات ووسائل النقل الأخرى وفى المصاعد والمبانى الإدارية فى بكين وقوانجزو وشنجهاى وشينجدو إلى جانب الحملات الدعائية المشتركة مع منظمى الرحلات الصينيين ومشروعات التعليم الإلكترونى للشركات السياحية الصينية والمشاركة فى المعارض الدولية السياحية والرحلات التعريفية لوسائل الإعلام ومنظمى الرحلات، مضيفا: "انتا نستهدف من هذه الجهود الترويجية المكثفة الوصول بعدد السائحين إلى مصر إلى 200 ألف سائح صينى بنهاية 2016".

 

وتابع قائلا: "أنه تمت مخاطبة جهات الأمن العام وهيئة السياحة الوطنية الصينية والخارجية الصينية من خلال السفارة المصرية ببكين والمكتب السياحى ليقوموا من جانبهم بتفعيل العمل بهذا القرار الخاص بتأشيرة الوصول للسائح الفردى الصينى".

 

كما قال أنه يأمل كذلك أن تقوم الحكومة المصرية بإعادة النظر فى شرط حمل السائح الصينى الفردى مبلغ 2000 دولار نقدا عند سفره إلى مصر، حيث إن السائح الصينى يعتمد فى معاملاته المالية على كروت الائتمان، مشيرا إلى أن طلب أن تقوم مصر بإلغاء هذا الشرط قد تكرر كثيرا من منظمى الرحلات الصينين.

 

وأعلن شعراوى أنه تمت زيادة عدد الرحلات المباشرة على خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران من قوانجزو للقاهرة إلى 7 رحلات أسبوعيا كما أنه ومن خلال جهود المكتب السياحى وبالتعاون مع شركة خطوط الطيران الصينية هاينان تم الاتفاق على البدء فى تسيير عدد 3 رحلات طيران مباشر من بكين إلى القاهرة فى أواخر عام 2016 فى إطار الاتفاقية المبرمة بين سلطتى الطيران المدنى المصرية والصينية.

 

وأعرب المستشار السياحى عن أمله فى موافقة سلطة الطيران المدنى الصينية على زيادة رحلتى طيران اخريين لمصر للطيران من بكين للقاهرة ليصبح عدد الرحلات خمس رحلات طيران مباشر فى الأسبوع لأن هناك نموا وطلبا متزايدا فى الحركة السياحية من السوق الصينية على المقصد السياحى المصرى بفضل الخطة الطموح للمكتب السياحى، التى تستهدف الحصول على نصيب اكبر من حركة السياحة فى الصين إلى مصر.

 

وأشار شعراوى إلى أنه تم تدشين الحملة السياحية الدولية اعتبارا من يوليو وحتى نوفمبر 2016 كمرحلة أولى لتشمل إعلانات ديجيتال وحملة إعلانات "اوتدورز" على الأوتوبيسات ووسائل النقل الأخرى وفى المصاعد والمبانى الإدارية فى بكين وقوانجزو وشنجهاى وشينجدو إلى جانب الحملات الدعائية المشتركة مع منظمى الرحلات الصينيين ومشروعات التعليم الإلكترونى للشركات السياحية الصينية والمشاركة فى المعارض الدولية السياحية والرحلات التعريفية لوسائل الإعلام ومنظمى الرحلات.. وقال: "إننا نستهدف من هذه الجهود الترويجية المكثفة الوصول بعدد السائحين إلى مصر إلى 200 ألف سائح صينى بنهاية 2016".

 

وقال شعراوى فى تصريحات خاصة، اليوم، الجمعة، إن ما تحقق فى هذا الشأن لم يكن بمحض الصدفة إنما تم من خلال الاستراتيجية الخاصة بالخطة التسويقية المتكاملة والخطة الترويجية للمقصد السياحى المصرى، التى وضعها المكتب السياحى المصرى فى الصين ووزارة السياحة اعتمادا على مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص والتعاون مع السفارة المصرية ببكين والقنصليات العامة لمصر فى شنجهاى وهونج كونج ومنظمى الرحلات الصينيين، وشركات الطيران وعلى رأسهم مصر للطيران والشركات السياحية والفنادق المصرية والمنظمات الحكومية السياحية الصينية وكل شركاء المهنة فى السوق الصينية.

 

وأشاد المستشار السياحى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسته وعضوية 14 وزيرا مشيرا إلى أن هذا الأمر يعكس الاهتمام الشديد الذى توليه القيادة المصرية لتنشيط السياحة، ومعربا عن ثقته بأن تلك الخطوة ستؤدى إلى إزالة العقبات، التى تواجه القطاع السياحى كما سيكون لها تأثير إيجابى على صناعة السياحة والاستثمارات السياحية فى مصر بوجه عام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة