وزيرة الهجرة لـ"خالد صلاح": المصريون بالخارج يعانون أزمة ثقة فى دولتهم

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:52 ص
وزيرة الهجرة لـ"خالد صلاح": المصريون بالخارج يعانون أزمة ثقة فى دولتهم نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرم وشئون المصريين فى الخارج، إن المواطن المصرى يعانى من أزمة ثقة فى الدولة، لأن المسافة تباعدت جداً بين المواطن فى الخارج والدولة فى الفترة السابقة، لذلك جاء قرار الرئيس بعودة وزارة الهجرة للحكومة المصرية كجزء من استعادة الثقة مع المواطن فى الخارج.

 

ووصفت وزيرة الهجرة فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر"، الذى يذاع على فضائية النهار one، استراليا بـ"الكنز المفقود"، نظراً لوجود عدد كبير من المصريين فى هذه الدولة، يرغبون فى مساعدة بلادهم.

 

وعن أقباط المهجر، قالت الوزيرة إننا "اكتشفنا أن هؤلاء لم يكن توجههم أمريكى فقط، بل هناك اتجاهات أخرى لهم ويساندون جماعات مثل الإخوان الإرهابية"، موجهة رسالة للمصريين فى الخارج، قالت فيها "نحن لدينا تحديات ومشاكل ونحن من سيحلها ومحدش هيحلهالنا".

 

وعن أزمة الطلاب المصريين فى السعودية، الخاصة بتطبيق نظام "الترمين"، كشفت الوزيرة أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم وافق على هذا الأمر، ولكن يجب موافقة السلطات السعودية على تطبيق الترمين على الطلاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دول فى الخارج طب والداخل

ياحضرة الوزيرة المصريين فى الداخل فاض الكيل بيهم ومعندهومش ثقة فى أى حد فى بلدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ندي

الكسل

المفروض وزاره التضامن الاجتماعي او من هو المسئول ،يدرس هذه الحاله..فصحيح كل السوريون وعددهم بمئات الالاف يعملون، فلماذا المصري لا يعمل ويتحجج بانه ،مفيش شغل،،المصري يريد عمل بمرتب ولا يعمل انما يانتخ في اي حته....!!!!! ثقافه العمل غائبه تماما..دا حتي السوريين لا يفضلوا العامل المصري ،لكسله وحججه التي لا تنتهي....حتي الافارقه، انظروا في المولات، الكثير يعمل....وبذمه رغم المرتبات الضعيفه !!!!! العيب في المصري للاسف !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

يا سيادة / الوزيرة ............لازمة الثقة ...اسباب عديدة !!!!

أريد من سيادتك ....طبيعة عمل السفير ..أو القنصل فى الخارج !!! أو ما هو الدور الحقيقى الذى يلعبه !!..........وأزمة الثقة عند العاملين بالخارج لها سبب مباشر ( أن الدولة تصدر قرارت غريبة يوما بعد يوم ....ولا يهمها المواطن سواء فى الداخل أو فى الخارج ..... والدليل هو هروب أى مستثمر ( بسبب البيروقراطية العتيقة ....وعدم وجود أمن حقيقى ..بمعنى ( القطة تأكل عيالها ) ...!!! والمعنى واضج !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة